السبت، 21 أغسطس 2021

شربل

العاهل الاردني يستقبل وفد اماراتي رفيع المستوى في مدينة العقبة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في الاردن اليوم، وفدا إماراتيا برئاسة  الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في دولة الامارات العربية المتحدة و مندوبا عن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الامارات المتحدة, و تناول اللقاء، الذي حضره  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الاردني، العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تطوير التعاون المشترك في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية منها والفرص الاستثمارية المتاحة للنهوض بالاقتصاد و تشجيع مناخ الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

تناول الطرفان الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية  بداية من القضية الفلسطينية و الاوضاع في سوريا و المستجدات اللبنانية و قضايا اللاجئين و دور الدولتين في تقديم كل الدعم السياسي و الاقتصادي للوصول الى حلول يتحقق بها الاستقرار و السلام الشامل العادل في المنطقة العربية كافة و العمل على تحقيق تعاون شامل في جميع المجالات بما يضمن ازدهار اقتصادي في المنطقة العربية و انعكاسه الايجابي على شعوب المنطقة عامة و شعوب الدولتين خاصة.

وأكد العاهل الاردني أن الأردن والإمارات، تربطهما علاقات متميزة في جميع المجالات، مشيرا إلى أن هذا اللقاء، ثمرة مباحثات مستمرة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، لتعزيز التعاون السياسي و الاقتصادي والسياحي، واستغلال الفرص والحوافز الاستثمارية والتسهيلات الاردنية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

حيث ان العلاقات الاماراتية الاردنية متأصلة منذ نهاية خمسينات القرن الماضي، حيث ساهم الاردن في بناء دولة الامارات في شتى المجالات، كما أن الاردن كانت اول دولة تعترف بقيام اتحاد الامارات واقامت علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء، وبالتالي فان هذه العلاقة نموذج ومثال للعلاقات بين الدول.

ونقل  الشيخ طحنون إلى الملك تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات, وحمّل العاهل الأردني الشيخ خليفة والشيخ محمد، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية، ولدولة الإمارات الشقيقة وشعبها العزيز المزيد من التقدم والازدهار.

العاهل الاردني يستقبل وفد اماراتي رفيع المستوى في مدينة العقبة
تقييمات المشاركة : العاهل الاردني يستقبل وفد اماراتي رفيع المستوى في مدينة العقبة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق