السبت، 21 أغسطس 2021

شربل

دعم اماراتي شامل للشعب الافغاني و ابوظبي تستضيف 5000 مواطن افغاني

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

أكدت دولة الإمارات بأنها تدعم الحلول السلمية والمتعددة الأطراف وتواصل العمل مع الشركاء الدوليين لمساعدة أفغانستان و تقديم كافة سبل الدعم للشعب الافغاني لمواجههة الظروف القاسية للبلاد بعد استيلاء حركة طالبان على الحكم و دخولها الى العاصمة كابل و رغبة الكثير من الشعب الافغاني لمغادرة البلاد للهروب من ويلات حركة طالبان.
وكانت قد أعلنت الخارجية الإماراتية أن دولة الإمارات، وافقت على استضافة خمسة آلاف أفغاني ممن تم إجلاؤهم من أفغانستان قبيل توجههم إلى دول أخرى وسيتم إجلاء الأفغان من كابل إلى الإمارات على متن طائرات في رحلات مباشرة الي ابوظبي و تقديم كل الدعم للشعب الافغاني في مواجهه تبعات الخروج من بلادهم بسبب سيطرة طالبان على المشهد في افغانستان.
ومن جهه اخرى فقد أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن امتنان بلاده للإمارات العربية المتحدة لجهودها الإنسانية بتقديم مساعدات انسانية للشعب الافغاني بعد سيطرة قوات حركة طالبان على البلاد في منتصف الشهر الجاري و ايضا لمجهوداتها في تسهيل العبو الآمن للمواطنين الأميركيين وموظفي السفارات والمواطنين الأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابل إلى دول ثالثة.
أيادي الإمارات البيضاء امتدت لإغاثة جميع الشعوب التي تمر بظروف صعبة ومن ضمنها افغانستان بعد سيطرة طالبان على المشهد في افغانستان و يأتي ضمن استراتيجية الأخوة الإنسانية التي تنتهجها وتضع في أولوياتها "الإنسان أولاً" من دون تمييز بناء على أساس الجغرافيا أو العرق أو الدين.
جهود ومبادرات إماراتية رائدة في خدمة الإنسانية جمعاء، توِّجت بتقدير وعرفان دولي، في الوقت الذي يحتفي فيه العالم بيوم العمل الإنساني، الذي يصادف 19 أغسطس/آب من كل عام.

دعم اماراتي شامل للشعب الافغاني و ابوظبي تستضيف 5000 مواطن افغاني
تقييمات المشاركة : دعم اماراتي شامل للشعب الافغاني و ابوظبي تستضيف 5000 مواطن افغاني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق