الأحد، 5 سبتمبر 2021

شربل

انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع في مصر بمشاركة القوات المسلحة الأردنية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

انطلقت فعاليات تمرين النجم الساطع 2021 في جمهورية مصر العربية، بمشاركة قوات من البلد المضيف والأردن والولايات المتحدة الأميركية وقبرص واليونان والباكستان والسعودية وفرنسا إلى جانب 13 دولة بصفة مراقب.

ويشمل التمرين على عدد من العمليات في مجال مكافحة الاٍرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري والغطس الهجومي، وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة والتدريب على اقتحام بؤره إرهابية.

وتشارك القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في التمرين من خلال مختلف صنوفها، إذ أسند لها العديد من الواجبات العملياتية الرئيسية خاصة في مجال القتال في المناطق المبنية ومكافحة الاٍرهاب ومكافحة القرصنة، وبشكل يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة.

من جانبه أعرب مدير التدريب من الجانب الاردني عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الإستقبال والضيافة ، مؤكداً أن الاردن تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة و التي لها دور مؤثر كبير في قرارات المنطقة العربية. 

وأعرب قادة القوات المشاركة عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول، آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2021 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

وتعد مناورات النجم الساطع من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم, وتقام هذه التدريبات في مصر بصفة دورية، حيث بدأت لأول مرة في أكتوبر 1980 بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979، واستأنفت في عام 1981 ثم أصبحت تجرى في الخريف كل عامين.

وجرى العام الماضي تأجيل مناورات "النجم الساطع" بسبب التأثيرات الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع في مصر بمشاركة القوات المسلحة الأردنية
تقييمات المشاركة : انطلاق فعاليات تمرين النجم الساطع في مصر بمشاركة القوات المسلحة الأردنية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق