الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

شربل

منظمة القسط صناعة خبيثة بتمويلات مشبوهة لمهاجمة السعودية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

المملكة العربية السعودية

تواصل منظمة القسط دورها المشبوه فى مهاجمة المملكة العربية السعودية، عُرفت قسط كواحدة من المنظمات التي تخصصت في الهجوم على المملكة ودول عربية أخرى، ومحاولة استعداء العالم عليهم، بهدف إثارة الفتن. 

وتضم المنظمة التي اتخذت من لندن مقرًا منذ نشأتها في عام 2014، عددًا من الأفراد الذين تدور حولهم علامات استفهام كبيرة، وعلى رأسهم مؤسس المنظمة ومديرها، الضابط السعودي المنشق يحيى عسيري، المتحالف مع الإخوان.

واعتادت "قسط" إصدار تقارير سنوية كاذبة ومفبركة، في سياق محاولاتها لتضليل الرأي العام العالمي، فادعت تارة انتهاك حقوق السعوديين في الرياض، لدرجة أنها هاجمت المملكة ووقفت إلى جانب كندا في الأزمة المعروفة بين البلدين قبل سنوات.

وفي محاولة لاستعداء العالم ضد السعودية، دعت "قسط" بشكل علني إلى مزيد من الضغط الدولي على الرياض، وهددت أمراء المملكة واصفة القرارات الحكومية بالقمع.

وراحت المنظمة تتناول قضايا فردية، بهدف التشويش على المملكة العربية السعودية، مثل قضية سلمان العودة، وقضية الإخواني جمال خاشقجي، ونهى البلوي ولوجين الهزلول.

وحظيت المنظمة بدعم تنظيم الإخوان والدول الممولة له بشكل واسع، خصوصا قطر وتركيا، فأصبحت تشارك دوريا في جلسات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، وتعقد فعاليات عامة، بما فيها المؤتمر السنوي الذي تجمع فيه عددًا من الخبراء المختصين بالسعودية لمناقشة مختلف الموضوعات الخاصة بالسعودية.

منظمة القسط صناعة خبيثة بتمويلات مشبوهة لمهاجمة السعودية
تقييمات المشاركة : منظمة القسط صناعة خبيثة بتمويلات مشبوهة لمهاجمة السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق