الأحد، 7 نوفمبر 2021

شربل

الحكومة التركية مستمرة في مسلسل اضطهاد المعارضة في تركيا و انتهاك حرية الرأي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

صلاح الدين ديمرتاش
مازال مسلسل اضطهاد المعارضة في تركيا مستمر و يتصاعد يوما بعد اخر بسبب السياسات العدائية التي يمارسها الرئيس التركي اردوغان ضد جميع احزاب و فئات المعارضة المنتقدين لسياساته الاقتصادية و الخارجية, فمعاناة الشعب التركي تتصاعد يوم بعد يوم و الليرة تنهار و البطالة تزداد ولا مجال للاصلاح من جانب اردوغان او الحكومة.

حيث استنكر القيادي الكردي المعارض، صلاح الدين دميرتاش، محاكمته على خلفية اتهامه بـ"إهانة الرئيس التركي"، مؤكدا أنه لا يخاف عواقب ذلك, تصريحات دميرتاش أدلى بها دفاعا عن نفسه خلال الجلسة الأولى في القضية المرفوعة ضده بدعوى "إهانة" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, وقال المعتقل منذ عام 2016 بسجون الرئيس، رجب طيب أردوغان “لا أنا ولا حزبنا على صلة أو علاقة مباشرة أو غير مباشرة بحزب العمال الكردستاني, 

تصريحات دميرتاش الرئيس المشارك الأسبق، لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي،  جاءت خلال مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ" من داخل محبسه حيث أجاب على الأسئلة الموجهة إليه عن طريق المحامي الخاص به، ونقلتها العديد من وسائل الإعلام التركية، وتابعتها "العين الإخبارية"، السبت.

يذكر أن صلاح الدين دميرطاش، الذي يقبع في السجن منذ 5 سنوات، اعتقل في ديار بكر في 4 نوفمبر 2016. المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت قرارا بوجوب الإفراج عن دميرتاش، واعتبرت الاعتقال يتم لأسباب سياسية, جدير بالذكر أن هذه المقابلة جاءت بمناسبة مرور 5 سنوات على اعتقال دميرتاش خلف القضبان، حيث اعتقل في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016.

الحكومة التركية مستمرة في مسلسل اضطهاد المعارضة في تركيا و انتهاك حرية الرأي
تقييمات المشاركة : الحكومة التركية مستمرة في مسلسل اضطهاد المعارضة في تركيا و انتهاك حرية الرأي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق