الأحد، 7 نوفمبر 2021

شربل

مئوية تأسيس الأردن قصة كفاح ونجاح و تحدي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

المملكة الاردنية

أن مئوية الدولة الأردنية تعد قصة كفاح ونجاح خالدة بالوجدان الأردني والعربي والانساني لجسامة التضحيات التي بذلت من البناة الأوائل لبناء وصون هذا الوطن من التحديات و الصعاب التي مر بها الوطن للوصول الى كم الانجازات الهائل من التطوير الداخلي و الخارجي للمملكة الاردنية منذ التأسيس و حتى تاريخنا المعاصر.

وأن الدولة الأردنية تدخل المئوية الثانية، وهي متسلحة بقيادة هاشمية حكيمة وشعب واع منتم وبتراكم من الإنجازات بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية تجمعها هوية وطنية جامعة الانتماء للامة العربية والإسلامية. 

وبقلوب تفيض حباً وولاءً للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة التي جعلت من الأردن عريناً عربياً هاشمياً صامداً يلتف الشعب فيه حول قيادته الحكيمة، متمسكين بثوابتهم العربية والإسلامية المتينة، ولم تزعزع ثقتهم أي عوارض أو تحديات طالت العالم، فكلما اشتد الخطب وزادت الصعوبات زاد التفاف وتماسك الشعب حول قيادته الملهمة. 

فمنذ ولادتها قبل أربعين عاماً حظيت بالرعاية الملكية من لدن المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال الذي أطل ذات يوم تاريخي معلناً ولادة جامعة عسكرية ومدنية تخرج الخيرة من أبناء هذا الوطن ومزودين بالعلم والمعرفة، ثم نمت وأينعت في ظل القائد جلالة الملك عبدالله الثاني لتكون رافدة لمؤسسات الوطن من خلال تنمية الموارد البشرية عبر برامجها التعليمية المتنوعة، وكفاية خريجيها، وذلك من خلال خطة استراتيجية واضحة المعالم منبثقة من عدة منطلقات بمقدمتها الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالة الملك وآتت ثمارها .

هذا النسيج الوطني كان وسيبقى حاجزاً ومانعاً في وجه المتربصين والمترصدين للنيل من ثبات الوطن وعزيمة أهله وقيادته ،مؤكداً إننا إذ نعيش احتفالات الوطن بمناسبة المئوية الثانية لتأسيس الدولة الأردنية لنستذكر بكل فخر واعتزاز ما تحقق من إنجازات عظام في ظل ملوك بني هاشم الذين توارثوا المجد جيلاً بعد جيل، فجعلوا من الأردن بيتاً متماسكاً قوياً منيعاً صامداً في وجه كل المؤامرات والتحديات.

ونطالع بعد مرور المئوية الأولى للدولةِ الأردنية صفحات دونها التاريخ بحروفٍ من نور تصف مواقف خالدة جسدها الحكمُ الهاشمي الرشيد منذ قدوم الملك المؤسس ووصولاً لعهد الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني فهو حكمٌ تمسكَ بثوابت الأمةِ، ودافع عن قضاياها العادلة بانتماء عروبي ممزوج بالتضحية والكبرياء والشهامة.

مئوية تأسيس الأردن قصة كفاح ونجاح و تحدي
تقييمات المشاركة : مئوية تأسيس الأردن قصة كفاح ونجاح و تحدي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق