الأربعاء، 10 نوفمبر 2021

شربل

الحسين بن عبدالله ولي العهد الاردني يقوم بأول زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

ولي العهد الاردني الحسين بن عبدالله في زيارة لمصر

إن زيارة الأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن، هي الزيارة الرسمية الأولى لولي العهد الأردني لمصر؛ نظرًا لثقل مصر والعلاقة التي تربط الرئيس السيسي بالملك عبد الله الثاني ملك الأردن، مؤكدًا أن مصر تشهد هذه المرحلة إنجازات عظيمة ليس للمصريين فحسب؛ وإنما للأمة العربية بشكل عام و دور مصر المحوري في حل الكثير من القضايا العربية و الاقليمية.

وأضاف أن هناك توافق على ملف القضية الفلسطينية بين البلدين، وكذلك على كافة الملفات في المنطقة، مؤكدًا دعم الأردن للقضية الفلسطينية في إطار حل الدولتينن، وهو الدور المصري الكبير في اطار ايجاد حلول فعالة للطرفين الفلسطيني و الاسرائيلي في اقامة دولتين مستقلتين ذات سيادة مما ينعكس على كلا الشعبين من امن و استقرار سياسي و اجتماعي.

ولفت إلى أن الزيارة تهدف للتعاون الاقتصادي بين الجانبين؛ ومنها التعاون السياحي حيث تم توقيع اتفاقيتين، مؤكدًا على الاتفاق على الترويج المشترك للأماكن السياحية للدولتين على حد سواء، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية في هذا الإطار لتنمية السياحة للدولتين و تسهيل عمليات النقل السياحي و فتح المعابر الحدودية لتسهيل المرور للدولتين..

ولفت إلى أن ولي العهد سيقوم بزيارة عسكرية نظرًا لوجود تمرين عسكري، وبعد ذلك سيتفقد قناة السويس؛ للإطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئة، ومجالات التعاون المشترك بين الأردن ومصر في هذا المجال.

وشدّد على أن ولي العهد استمع للوزيرة نيفين جامع وزيرة الصناعة؛ لاستفادة الأردن من التجربة المصرية الفريدة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن الأردن يمكنه الاستفادة من هذه التجربة؛ حيث وجّه ولي العهد المسئولين للاستفادة من التجربة المصرية في هذا الإطار، موضحًا أنه سيكون هناك تبادل زيارات لإقامة نموذج مثل النموذج المصري في الأردن.

وأكد أن مصر قدمت خلال 7 سنوات ماضية مشروعات بنية تحتية هائلة؛ مؤكدًا أنه في إطار التعاون الثلاثي المصري العراقي الأردني تم التحدث عن إنشاء مدينة صناعية  لوجستية على الحدود الأردنية العراقية للدول الثلاث قريبًا، موضحًا أن هذا المشروع واعد لاستفادة الدول الثلاث.

الحسين بن عبدالله ولي العهد الاردني يقوم بأول زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية
تقييمات المشاركة : الحسين بن عبدالله ولي العهد الاردني يقوم بأول زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق