الخميس، 9 ديسمبر 2021

شربل

محاولات جماعة الاخوان لزعزعة استقرار ونشر الفتنة في الاردن

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاخوان الارهابية

مازالت محاولات جماعة الاخوان في الاردن لزعزعة استقرار البلاد ونشر الفتنة بين الشعب الاردني و الحكومة، فقد قام عناصر تابعة للجماعة بعمل مظاهرات وتحريض افراد من الشعب برفع أعلاما أردنية ولافتات كتب عليها "اتفاقيتكم لن تمر"، و"لا لاتفاقية العار: الماء مقابل الكهرباء".

كما رفع بعضهم لافتات تطالب بإسقاط "اتفاقية وادي عربة"، في إشارة إلى معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل التي تم توقيعها في وادي عربة على الحدود الفاصلة بين البلدين في 26 تشرين الأول/أكتوبر عام 1994.

وشاركت في التظاهرة الحركة الإسلامية وأحزاب وفعاليات شعبية، وقال مراد العضايلة، أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للأخوان المسلمين وأبرز احزاب المعارضة، خلال التظاهرة لوكالة "هذه الاتفاقية عار وخيانة وبيع ورهن لمقدرات الأردن للصهاينة ولا يمكن القبول بها".

وأضاف "هذه الاتفاقية عدوان على الأردن وظلم لدماء الشهداء وهي مرفوضة لا يقبلها الشعب الأردني، وقال المراقب السابق لجماعة الأخوان المسلمين همام سعيد "هذه مشاركة شعبية أردنية صادقة تحتج على محاولات التطبيع وعقد الصفقات مع العدو الصهيوني".

حيث حاولت جماعة الإخوان التقرب من السلطات في البلاد وحاولت خداع الأردنيين وتضليلهم، فركزت جهودها على العمل الخيري والاجتماعي، وقاموا بالتجارة بالقضية الفلسطينية واستغلوها، مطية لتحقيق أهدافهم الخبيثة، وهي السعي للسيطرة على مفاصل الدولة، وإنشاء الخلافة المزعومة.

لقد عانى الاردن و الاردنيين من انحرافات عديدة قامت بها الجماعة قد تبنت فيها منهج العنف و التطرف كطريقة تعامل منهجية مع كل الامور حتى السياسية منها, التلون على جميع الاشكال للوصول الى غايتها, حيث شجعت الجماعة المتطرفة على زعزعة الاستقرار والخروج على ولاة الأمر، وسعيها في إثارة الفتن في الدول حيثما حلت، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد.

نحن امام جماعة ارهابية متعصبة تريد نشر منهجها بطريقة متعصبة لتفرضها على المجتمع كافة حتى لو كانت تلك المنهجية تتنافى مع جوانب كثيرة في المجتمع, ففي حالة الرفض او الامتناع عن تطبيق المنهج الخاص بهم فأنت تصبح عدو خائن وجب التخلص منك فورا, و التاريخ يشهد كثيرا على تلك الاساليب.

محاولات جماعة الاخوان لزعزعة استقرار ونشر الفتنة في الاردن
تقييمات المشاركة : محاولات جماعة الاخوان لزعزعة استقرار ونشر الفتنة في الاردن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق