الأربعاء، 12 يناير 2022

شربل

هزائم الاخوان المتتالية تكتب نهاية الجماعة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

جماعة الاخوان

أكثر من 92 عامًا انقضت على تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، أكثر التنظيمات السرية دموية في التاريخ الحديث؛ فالاغتيالات منهج متأصل في أدبياتها منذ تأسيسها على يد حسن البنا في مارس عام 1928، إذ اتسمت بالمراوغة والغموض في أهدافها وهيكلها المؤسسي، الذي لا يعلمه إلا عدد قليل من داخلها، للوصول إلى مآربها بالدم وكافة وسائل العنف.

تاريخ مشبوه ومليء بالعنف والإرهاب والدم منذ أكثر من 9 عقود، فلغة القتل مبدأ تأسست عليه الجماعة، وتشكلت به أركانها، فهي بامتياز الجماعة الأم لكافة لتنظيمات الإرهابية الموجودة على الساحة حاليًا، وهذا التاريخ يكشف وجهها الحقيقي وتكوينها الذي يصر على التغيير بالقوة وصولا للسلطة والتمكين.

رغم أنها صنفت نفسها منذ نشأتها بـ"الدعوية"، تحولت لجماعة اغتيالات خلال أربعينيات القرن الماضي وحتى الآن، لتعترف بها مصر وعدد من الدول بتصنيفها جماعة إرهابية محظورة؛ لتورطها في عشرات الجرائم الإرهابية التي تضر بأمن واستقرار البلاد.

ويرصد التاريخ، أبرز الجرائم الإرهابية التي شاركت الجماعة الإرهابية فيها منذ تأسيسها في مصر وقوائم اغتيالاتها التي نجحت في تنفيذها حتى اليوم.

تنظيمات الإخوانية شبه العسكرية قالت إن الجماعة اهتمت منذ بدايتها الأولى بالإسماعيلية بالجانب العسكري الجهادي، إيماناً بمبدأ الجهاد الذي أقره الدين الإسلامي، ومن هنا كان الشعار الذي عبرت به الجماعة عن نفسها وعن مراميها: "الله غايتنا والرسول زعيمنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا.

هزائم الاخوان المتتالية تكتب نهاية الجماعة
تقييمات المشاركة : هزائم الاخوان المتتالية تكتب نهاية الجماعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق