الخميس، 13 يناير 2022

شربل

الحكومة العراقية بقيادة الكاظمي تدشن خطة التطوير الشامل للعراق

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الكاظمي رئيس وزراء العراق

المجتمع الدولي يؤكد على دعم الدول كلها لحكومة مصطفى الكاظمي وجهودها في تعزيز مؤسسات الدولة. كما يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية برقابة دولية. والقمة تشهد لقاءات هامة محورها تنمية و تطوير العراق بشكل اساسي في الفترة القادمة.

من جانبه وصف رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مستوى دعم الدول بأكملها مدى التعاون الكبير المقدم للعراق و حكومتها من اجل تنمية العراق والشراكة مع الحكومة العراقية بأنه محط تقدير العراق حكومة وشعبا. 

وشدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على أن العراق يرفض استخدام أراضيه منطلقا للصراعات. وقال إن "العراق يسعى لإقامة أفضل العلاقات وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول أو منطلقا للاعتداء على الآخرين. وأضاف أن "العراق أحد مرتكزات الاستقرار وقطعنا شوطا في عمليات إعادة الإعمار والتهيئة لإجراء الانتخابات المقبلة".

وأعرب زعماء وقادة وممثلو الدول العربية و الاوربية عن الوقوف إلى جانب العراق وضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية وبالشكل الذي ينعكس إيجابا على استقرار المنطقة وأمنها. كما أكدت كل الدول أن سياسة بغداد الحالية دليل واضح على اعتماد العراق سياسة التوازن والتعاون الإيجابي في علاقاته الخارجية".

إن العراقيين قاتلوا الإرهاب قبل كل شيء، ونحن هنا إلى جانبكم في التعاون  لإجراء الانتخابات المقبلة التي ستكون مرحلة جديدة للعراق". وأضاف أن "كل من يقاتل الإرهاب هو شقيقنا ونؤكد استمرار دعم فرنسا للعراق وتنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتطوير الجوانب الاقتصادية والبنى التحتية

الحكومة العراقية بقيادة الكاظمي تدشن خطة التطوير الشامل للعراق
تقييمات المشاركة : الحكومة العراقية بقيادة الكاظمي تدشن خطة التطوير الشامل للعراق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق