الأربعاء، 5 يناير 2022

شربل

انشقاقات داخل تنظيم الاخوان و صراعات اقتصادية ونهب اموال الجماعة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جماعة الاخوان

الجماعة تكتب نهايتها، هكذا وصف الخبراء والمتخصصون الأزمة الراهنة داخل جماعة الإخوان الإرهابية، بعد احتدام الصراع الداخلي على مدار الأيام القليلة الماضية، في أعقاب الإعلان من جانب جبهة محمود حسين عن تعيين مرشد جديد للتنظيم بدلًا من إبراهيم منير، على خلفية الصراع المحتدم بينهما منذ عدة أشهر.

ولم يحدد البيان الإخواني اسم المرشد الجديد، لكن التوقعات ترمي إلى أن يتولى الأول منصب القائم بأعمال المرشد لحين إجراء انتخابات.

وتؤكد مصادر مصرية مطلعة أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيدًا بين جبهتي الصراع داخل الإخوان وصل إلى ذروته بعد تسريب حسين، المعزول من منصبه بقرار من القائم بأعمال المرشد، المعزول هو الآخر من مجلس الشورى العام، حيث أكد حسين خلال التسريب، أنه يستعد لإعلان نفسه قائمًا بأعمال المرشد العام، في خطوة من شأنها تأجيج الصراع بين القيادات المتناحرة إلى أعلى مستوى.

وسلطت المصادر، في تصريحات منفصلة لـ"سكاي نيوز عربية"، الضوء على مصادر التمويل باعتبارها عاملًا محوريًّا في مسألة حسم الصراع لطرف على حساب الآخر، فيما رجحت أن تقضي الأزمة الراهنة على الهيكل التنظيمي التاريخي للجماعة، وتنسف ما تبقى من مركزية داخل التنظيم الإرهابي.

وقالت المصادر إن حسين كان يدير الجماعة بالفعل منذ عام 2014، بعد هروبه من مصر، إثر اتهامه بقضايا إرهاب، واستغل غياب القائم بأعمال المرشد ونائبه الأول محمود عزت لتمرير كافة القرارات، ولكن الأمر اختلف تمامًا بعد إلقاء السلطات المصرية القبض على عزت، العام الماضي، وإعلان منير نفسه قائمًا بأعمال المرشد، الأمر الذي أشعل الصراع داخل الجماعة.

انشقاقات داخل تنظيم الاخوان و صراعات اقتصادية ونهب اموال الجماعة
تقييمات المشاركة : انشقاقات داخل تنظيم الاخوان و صراعات اقتصادية ونهب اموال الجماعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق