الخميس، 9 يونيو 2022

شربل

لتطوير "ميتافيرس".. "فيسبوك" تعلن خطتها لتوظيف 10 آلاف شخص من أوروبا

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

ميتافيرس

تخطط شركة فيسبوك لتوظيف 10 آلاف شخص من دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لتطوير ما يعرف بـ"ميتافيرس" Metaverse الذي يطمح إلى تحقيقه مؤسس الشبكة الاجتماعية الأميركية العملاقة ورئيسها مارك زوكربيرغ.

وستتضمن الوظائف الجديدة التي ستتاح خلال السنوات الخمس المقبلة "مهندسين" على درجة عالية من التخصص لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى حول خططها لفريق "ميتافيرس" الجديد. وأوضحت "فيسبوك" أن الاستثمار في الاتحاد الأوروبي يوفر العديد من المزايا، بما في ذلك، سوق استهلاكي كبير وجامعات من الدرجة الأولى، والأهم من ذلك، مواهب عالية الجودة.

"ميتافيرس" هي كلمة تجمع كلمتي "ميتا" و"يونيفيرس" بالإنجليزية؛ أي "الكون الفوقي"، نوع من البديل الرقمي للعالم المادي، يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.

ومن المفترض أن يتيح الـ"ميتافيرس" زيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت من خلال تحريرها من القيود المادية، بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز خصوصاً.

والميتافيرس هو عالم افتراضي على الإنترنت يستطيع من خلاله الأشخاص العمل والتواصل ولعب الألعاب في بيئة افتراضية، ويحدث ذلك وهم غالبا يستخدمون نظارة الواقع الافتراضي.

فبدلاً من الجلوس أمام جهاز كومبيوتر، فقد يحتاج الشخص فقط لنظارة أو جهاز يوضع على الرأس حتى يتمكن من دخول عالم افتراضي قد يقوم فيه مثلاً بالرقص مع أشخاص على بعد آلاف الكيلومترات، أو القيام بمغامرة معينة، أو تجربة أداء وظيفة ما.

وقد وصف مارك زوكربيرج في شهر يوليو ميتافيرس بأنه خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. وقال إن فكرة الشركة عن ميتافيرس لا تشمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز فقط. بل تشمل أيضًا الحواسيب والأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب. واصفًا إياها بأنها بيئة متزامنة حيث يمكننا أن نكون معًا.

وأوضح أيضاً أن الأمر لا يقتصر على توفير تجربة جديدة رائعة بل يؤدي كذلك إلى إطلاق موجة اقتصادية يمكن أن تؤمّن فرصاً للناس في العالم كله، وتسعى فيسبوك للاستثمار في تقنيات الواقعين المعزز والافتراضي بشكل كبير. 

وكانت فيسبوك قد أعلنت عن صندوق بقيمة 50 مليون دولار تقول إنه يساعدها في تطوير ميتافيرس، العالم الرقمي الذي يمكّن الناس من استخدام أجهزة مختلفة للتنقل والتواصل في بيئة افتراضية بشكل أكثر مسؤولية، ويطلق عليه رسميًا اسم صندوق XR للبرامج والأبحاث.

لتطوير "ميتافيرس".. "فيسبوك" تعلن خطتها لتوظيف 10 آلاف شخص من أوروبا
تقييمات المشاركة : لتطوير "ميتافيرس".. "فيسبوك" تعلن خطتها لتوظيف 10 آلاف شخص من أوروبا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق