الثلاثاء، 21 يونيو 2022

شربل

كيف أصبحت "آبل" أول شركة في العالم تبلغ قيمتها 3 تريليونات دولار؟

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

ابل

أصبحت آبل أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار، بعدما زادت بمقدار تريليون دولار في أقل من 16 شهرا، مستفيدة من الطلب المتزايد بفعل الجائحة.
وأصبحت صانعة "أيفون " شركة قيمتها تريليون دولار في أغسطس/ آب 2018، وبعد ذلك بعامين أصبحت أول شركة تبلغ قيمتها تريليوني دولار، قبل أن يسجل سهمها 182.86 دولار، الاثنين، لتتجاوز قيمتها 3 تريليونات دولار.
فقدت "آبل" لفترة وجيزة لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم لصالح "مايكروسوفت" في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، لكن الانتعاش القوي في نوفمبر/ تشرين الثاني أعاد لها تاجها، بحسب تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز".
قفزت قيمة الشركة حتى نهاية عام 2021 وأضافت نصف تريليون دولار إلى قيمتها السوقية منذ 15 نوفمبر. فقط حفنة من الشركات تبلغ قيمتها أكثر من تريليون دولار.
وارتفع سهم "آبل" بأكثر من 30% خلال عام 2021 حيث اجتازت أزمة سلسلة التوريد ببراعة واستفادت من الطلب الإضافي أثناء الوباء على أجهزة "أيفون" و"ماك" و"أيباد".
زاد سعر السهم بشكل مطرد لسنوات، مما تركه مرتفعا بأكثر من 200% منذ الإغلاق الوبائي العالمي لأول مرة في أوائل عام 2020، والذي أكد أهمية ومركزية التكنولوجيا للعمل والتعليم والترفيه والبقاء على اتصال، بحسب تقرير لوكالة "بلومبيرغ"

كيف أصبحت "آبل" أول شركة في العالم تبلغ قيمتها 3 تريليونات دولار؟
تقييمات المشاركة : كيف أصبحت "آبل" أول شركة في العالم تبلغ قيمتها 3 تريليونات دولار؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق