السبت، 4 يونيو 2022

شربل

في عيد ميلادها .. 5 أشياء لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية  ملكة انجلترا وُلدت عام 1926 في منزل "رقم 17" بشارع بروتون في لندن، وهو عنوان بات يضم مطعماً صينياً فاخراً.

تحتفل الملك إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، الأحد، بعيد ميلادها الـ93، وفيما يلي 5 أشياء ينبغي معرفتها عنها:

أصبحت إليزابيث ملكة عند وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير/شباط 1952، وقد أمضت حتى الآن 67 عاماً و74 يوماً على العرش، وهي أطول فترة حكم في تاريخ الملكية البريطانية.

سمح لها ذلك بمواكبة 14 رئيساً للوزراء في بلادها، من وينستون تشرشل إلى تيريزا ماي، والمصادقة على أكثر من 3500 قانون أقره البرلمان.

وتفيد أرقام هيئة الإحصاءات الوطنية بأن 83% من الأشخاص المقيمين في بريطانيا لم يعرفوا ملكاً آخر.

ويحتفل بعيد ميلادها سنوياً بطلقات مدفع في هايد بارك وبرج لندن، فضلاً عن متنزه ويندسور الملكي غرب العاصمة البريطانية.

إلا أنه يحتفل بعيد ميلادها رسمياً، في وقت لاحق من السنة في السبت الثاني من يونيو/حزيران عادة، وينضم إلى الملكة حينها أفراد العائلة المالكة في عرض عسكري يسمى "تروبينج ذي كولور" على شرفة قصر باكينجهام حيث تحيي الحشود.

وأرسى هذا التقليد بالاحتفال المزدوج، الملك جورج الثاني المولود في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 1748، للاستفادة من أحوال جوية أفضل.

لا يفرض على الملكة دفع ضرائب، لكنها تقوم بذلك طوعاً منذ عام 1993 على عائداتها الخاصة، بسبب الاستياء الشعبي الناجم عن كلفة ترميم قصر ويندسور الذي اجتاحه حريق في السنة السابقة.

في المقابل، لا تدفع الملكة أي ضرائب على المخصصات السنوية التي تستخدمها مع عائلتها دعماً لمهماتهم الرسمية، وهي تُحتسب بناء على أرباح مؤسسة "كروان إيستايت"، التي تدير ممتلكات العائلة المالكة، وبلغت 95 مليون يورو للسنة المالية 2019-2020.

في عيد ميلادها .. 5 أشياء لا تعرفها عن الملكة إليزابيث
تقييمات المشاركة : في عيد ميلادها .. 5 أشياء لا تعرفها عن الملكة إليزابيث 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق