الاثنين، 6 يونيو 2022

شربل

تعرفي على الفوائد الحيوية للنوم المبكر على الصحة و الجمال

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

النوم المبكر

يجهل الكثير من الناس أهمية النوم المبكر على الصحة، خاصة أن وتيرة الحياة السريعة اليوم تجعل الإنسان غالبا لا يحصل على القدر الكافي من النوم في حين أن الأطباء و الخبراء في مجال الصحة يؤكدون على ضرورة النوم لساعات كافية من 7 إلى 8 ساعات لأن النوم بكل بساطة يعزز الجهاز المناعي ،  

و يحمي خلايا الجسم أثناء فترة النوم و يجددها، يقي من العديد من الأمراض العضوية و النفسية المختلفة  و منها التوتر و الاكتئاب و القلق و خصوصا لأنه خلال فترة النوم يفرز الجسم هرمونات ومنها هرمون الميلاتونين ، ما يساعد على الشعور بالسعادة والتفاؤل. مجلة زهرة المغرب تقدم لك فوائد النوم المبكر و تأثيره الإيجابي على الصحة.

يساعد النوم مبكرا على الوقاية من حدوث الجلطات و النوبات القلبية و السكتات الدماغية و التعرض إلى أمراض الشرايين، يساعد النوم مبكرا على تعزيز عمل جهاز المناعة و يقلل من التعب و الإرهاق .

يقي النوم مبكرا من عدة أمراض عديدة و منها الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الثدي والقولون و يرجع ذلك إلى دور هررمون الميلاتونين الذي يساعد على الشعور بالسعادة والتفاؤل و ينظم دورة النوم والاستيقاظ  و مع السهر و التعرض للضوء ينخفض و يقل هذا الهرمون مما يخلق خلل و يصاب الإنسان بالمرض.

يساعد النوم مبكرا الأطفال على النمو بشكل طبيعي خصوصا أنه أثناء النوم يقوم الجسم بإفراز هرمون النمو للأطفال.

يقي النوم مبكرا من التوتر والضغط النفسي و يحسن المزاج و يساعد في التخلص من الأفكار والطاقة السلبية و طبعا عندما لا يحصل الإنسان على عدد ساعات النوم الكافي ، قد  يصبح أكثر توترا و غضبًا وعنفًا

تعرفي على الفوائد الحيوية للنوم المبكر على الصحة و الجمال
تقييمات المشاركة : تعرفي على الفوائد الحيوية للنوم المبكر على الصحة و الجمال 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق