الثلاثاء، 7 يونيو 2022

شربل

أبل تصنع التاريخ.. هذا الرقم حققته مبيعات الخدمات فقط

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

شعار ابل

لسنوات طويلة ارتبطت الصورة الذهنية عن شركة أبل بالأجهزة المميزة التي تنتجها مثل: آيفون إلى "آيباد" و"ماك بوك" و"آيماك"، حيث جعلت هذه المنتجات "أبل" على ما هي عليه اليوم: الشركة الأكثر قيمة في العالم.

لكن على مدار الأعوام القليلة الماضية، تحاول أبل تغيير هذا المفهوم إلى حد ما، حيث أصبحت البرامج والخدمات تلعب دورًا أكبر من أي وقت مضى في استثمارات الشركة، إذ حققت إيرادات الخدمات ما قيمته 65 مليار دولار خلال السنة الأخيرة.

ووفقًا لتقرير أرباح الشركة السنوي الأخير، تمتلك آبل حوالي 700 مليون اشتراك مدفوع عبر جميع خدماتها، أي ما يقارب أربعة أضعاف إجمالي الاشتراكات قبل أربع سنوات.

وزادت إيرادات الخدمات بأكثر من أربعة أضعاف منذ عام 2013، حيث نمت من 15.3 مليار دولار في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 2013، إلى ما يقرب من 65 مليار دولار في الاثني عشر شهرًا المنتهية.

ويشير التقرير إلى أنه خلال الربع الأخير من 2021 حققت الشركة نموًا قويًا عند حوالي 17.5 مليار دولار من المبيعات ربع السنوية، حيث جاءت كثاني أعلى إيرادات من أي فئة منتجات بعد هواتف "آيفون".

أبل تصنع التاريخ.. هذا الرقم حققته مبيعات الخدمات فقط
تقييمات المشاركة : أبل تصنع التاريخ.. هذا الرقم حققته مبيعات الخدمات فقط 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق