الخميس، 15 سبتمبر 2022

شربل

الهجوم الإلكتروني على الولايات المتحدة: تضرر 50 شركة "بشكل بالغ" جراء الاختراق

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الهجوم الإلكتروني

أعلنت شركة الأمن السيبراني التي استطاعت تحديد الاختراق الواسع لوكالات حكومية أمريكية، عن تضرّر خمسين مؤسسة "بشكل بالغ"، وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فاير آي" للأمن السيبراني، إنه في حين ظهرت علامات ضارة في شبكات 1800 منظمة، عانت 50 منها من أضرار جسيمة، وعُلم أنّ وزارة الخزاة الأمريكية ووزارتي الأمن الداخلي والدفاع استهدفت خلال الهجوم.

وحمّل وزير الخارجية الأمريكي روسيا المسؤولية عن الهجوم السيبراني كذل فعل رؤساء لجان المخابرات في مجلسي الشيوخ والنواب، رغم النفي الروسي لما وصفه بادعاءات "لا أساس لها"، يشتبه العديد في الجانب الاستخباراتي الأمريكي، بمسؤولية الحكومة الروسية، وقال وزير الخارجية يوم الجمعة: "نستطيع القول بوضوح إن الروس شاركوا في هذا النشاط".

وأضاف قائلاً إن روسيا كانت تحاول "تقويض أسلوب حياتنا" وإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يظلّ خطراً حقيقياً، وسبق أن اتخذ وزير الخارجية موقفًا قويًا ضد روسيا. خلال توليه منصب وزير الخارجية، انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة نووية رئيسية ومن معاهدة الأجواء المفتوحة بشأن رحلات المراقبة الجوية.

وغرّد رئيس لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ، ماركو روبيو قائلاً "من الواضح بشكل متزايد أن المخابرات الروسية نفذت أخطر اختراق إلكتروني في تاريخنا". وقال إن الردّ "يجب أن يكون متناسبًا لكن قوياً، وردّد الديمقراطي آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، وجهة النظر ذاتها قائلاً الأحد: "لا أعتقد أن هناك أي شك في أنها روسيا".

وانتقد تعليقات الرئيس حول القضية قائلاً إنها "مجرد تدمير منتظم، مخادع وضار..لأمننا القومي، لطالما كان الرئيس الامريكي متردداً تجاه موسكو، عبر التقليل من شأن حوادث مماثلة، كما فعل مع مزاعم أن روسيا عرضت مكافآت على طالبان مقابل قتل قوات أميريكية". 

في تغريداته يوم السبت، حوّل الأمر مجدداً إلى ما يصنفه "أخبار إعلامية كاذبة" بهدف المبالغة بالأمر، وقال لقد حصلت على ملخص لما جرى وأصبحت الأمور تحت السيطرة" مضيفا في أول تغريدة له بهذا الصدد "روسيا روسيا روسيا، المتهم الأول عندما تحدث أي مشكلة" مشيرا دون أي دليل إلى أن الصين "ربما" تكون أيضا متورطة في الأمر.

وتعهّد الرئيس جو بايدن بجعل الأمن السيبراني "أولوية قصوى" لدى إدارته. وقال يوم الخميس "نحتاج إلى تعطيل وردع خصومنا عن شن هجمات إلكترونية كبيرة في المقام الأول، سنفعل ذلك، من بين أمور أخرى، بفرض تكاليف باهظة على المسؤولين عن مثل هذه الهجمات الخبيثة، وبالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا".

الهجوم الإلكتروني على الولايات المتحدة: تضرر 50 شركة "بشكل بالغ" جراء الاختراق
تقييمات المشاركة : الهجوم الإلكتروني على الولايات المتحدة: تضرر 50 شركة "بشكل بالغ" جراء الاختراق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق