الأربعاء، 9 أغسطس 2023

شربل

تطور التجارة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

التجارة الإلكترونية

تأتي أهمية التسويق عبر الشبكات الاجتماعية مثل «فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب» من حجم التفاعل الاجتماعي للجمهور مع تلك المواقع مما يعمل على انتشار التجارة بشكل كبير على عكس التجارة النمطية مما يجعلها وسيلة لصغار التجار لعرض منتجاتهم.

ويعتمد نجاح التسويق على تلك المواقع على كيفية ربط نشاطك التجاري أو موقعك بتلك الشبكات بشكل صحيح واجتذاب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف لغرض عرض الخدمات والمنتجات أو كسب الكثير من التواجد وإبداء الآراء لإشهار سلعة أو علامة تجارية لذلك فالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي خدمة هامة جداً لكل صاحب نشاط تجاري مهتم بتوسيع رقعة نشاطه على الإنترنت.

التجارة الإلكترونية في الوقت الحاضر هي فرع سريع التطور من الأعمال التجارية، والتي توفر فرصا كبيرة لتطوير السوق. الشبكات الاجتماعية تأخذ أهمية كبيرة في عملية التداول عبر الإنترنت. واستخدام أدوات خاصة لاقتناء العملاء وأساليب التعامل معهم , و قد اصبح من الهام العمل مع شركة تصميم مواقعللاستفادة من جانب التسويق الالكتروني للوصول الى بعض شرائح العملاء التي لن يمكنك التسويق التقليدي من الوصول لها .

وقد أدت التطورات الحديثة في تحسين تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات إلى تهيئة بيئة رقمية عالمية للنشاط الاقتصادي، مما أتاح بدوره أحدث الفرص للتنمية التنظيمية في قطاع الأعمال التجارية وغيرها من مجالات النشاط الاجتماعي – الاقتصادي الفردي.

ووفقًا للبعض شركات التسويق الالكترونيالتسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم سوف يستمر بالزيادة مما يحسن الفرص التسويقية على الشبكات الاجتماعية: أي أن جميع العمليات التي كانت تتم في شبكة الإنترنت، يمكن الآن أن تنفذ في الشبكات الاجتماعية: الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة أشرطة الفيديو، والتواصل مع الأصدقاء، والتسوق وبيع الخدمات والبضائع.

تطور التجارة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية
تقييمات المشاركة : تطور التجارة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق