السبت، 5 نوفمبر 2022

شربل

شائعات إخوانية لإحداث الفوضى في مصر مع استمرار التخطيط للتظاهرات 11 نوفمبر

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جماعة الاخوان

واصلت جماعة الإخوان المحظورة، وبالاتفاق مع القيادي المعارض المقيم في تركيا أيمن نور، بث الشائعات حول مصر والأجهزة الأمنية المصرية تمهيدا لإحداث فوضى واضطرابات وتظاهرات في 11 نوفمبر الجاري. وأطلقت الجماعة شائعات جديدة لضرب مصر وهز الثقة في المؤسسات السياسية والسيادية.

 حيث أعلنت وجود تيار من العسكريين يرفض الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، وروجت لذلك عبر ميليشياتها الإلكترونية وحسابات إعلاميي الجماعة على مواقع التواصل والصفحات التابعة لحزب "غد الثورة" الذي يترأسه القيادي المعارض أيمن نور.وتبين لاحقا أن كافة هذه المعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة. 

وفي غضون ذلك، اعترف القيادي أيمن نور -مالك فضائية "الشرق" الموالية لجماعة الاخوان أن فضائية "الحرية 11-11" الجديدة التابعة للإخوان أيضا، والتي ستنقل التظاهرات تبث من فيتنام، وسط معلومات تشير إلى أنه وراء إطلاقها وإدارتها لحساب الجماعة وبتمويل مباشر منهم.

وأطلق نور وعلى صفحات حزبه، مزاعم وشائعات جديدة بوجود بيانات مساندة ودعم للفوضى في مصر من شباب وثوار في الجزائر. 

وكانت السلطات التركية قد احتجزت عددا من عناصر وإعلاميي جماعة الإخوان والتحقيق معهم وإدراجهم على أكواد الإرهاب، وطالبتهم بوقف التحريض ضد مصر، وبعد خروجهم لم يلتزم عناصر الجماعة وإعلاميوها، وواصلوا التصعيد والتحريض ضد مصر والدعوة لتظاهرات وفوضى في 11 نوفمبر، وبث الشائعات والأكاذيب.

وكشف حسام الغمري، الإعلامي الإخواني المطلق سراحه، أن سيف عبدالفتاح، القيادي الإخواني والمستشار السابق للرئيس الإخواني محمد مرسي، تدخل لدى السلطات التركية للإفراج عنه، مضيفا أنه خرج ليكمل دوره في الحشد لتظاهرات الجمعة 11 نوفمبر.

شائعات إخوانية لإحداث الفوضى في مصر مع استمرار التخطيط للتظاهرات 11 نوفمبر
تقييمات المشاركة : شائعات إخوانية لإحداث الفوضى في مصر مع استمرار التخطيط للتظاهرات 11 نوفمبر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق