الاثنين، 17 يوليو 2023

شربل

كيف يتم بناء ميتافيرس ضمن ألعاب الهواتف الذكية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الواقع الافتراضي

يعد ميتافيرس واحدًا من المواضيع المهمة حاليًا في مجالات الألعاب والشبكات الاجتماعية. ولا شك أن هذه الفكرة قد ذاع صيتها بعد إعلان فيسبوك الاستثمار فيها وإنشاء فريق مخصص لتطويرها داخل الشركة.

وتمثل فكرة ميتافيرس في مجال الألعاب فكرة أساسية. وذلك بالنظر إلى أن هذا المصطلح يعبر عن العالم الافتراضي والتفاعلي الذي يمكن تكوينه عبر الإنترنت. 

وقد أعلنت شركة Epic Games عن تأمينها لاستثمار تصل قيمته إلى مليار دولار أمريكي في هذا المجال، وكما صرح كلًا من مارك زوكربيرج من ناحية، وتيم سويني من ناحية أخرى، فإن ميتافيرس تمثل الثورة القادمة لشبكة الإنترنت والتطور الطبيعي لها.

تشكل ألعاب الهواتف الذكية بيئة خصبة لهذا الفكر الجديد. وهذا لأن الوصول إليها سهل ولا يحتاج لأجهزة ألعاب مخصصة، كما أن هذا القطاع قد حقق نجاحًا ضخمًا في السنوات السابقة مع ألعاب مثل PUBG Mobile و Call of Duty.

ولكي ينجح تأسيس هذا العالم الافتراضي فإنه يجب على المستخدم أن يكون منغمسًا في اللعب. إلا أن هذا الانغماس يحتاج لتقنيات إضافية، مثل الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، وهي تقنيات أساسية في مفهوم ميتافيرس، ولم تبدأ أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز في دعم الهواتف الذكية بشكل كامل حتى وقتنا الحالي. 

ولن يكون ذلك كافيًا عند وصول هذه التقنيات للهواتف الذكية. وهذا لأن تنفيذ هذه الفكرة يحتاج لقدرات تتبع لكامل جسد اللاعب، حتى يتمكن اللاعب من التفاعل في العالم الافتراضي بشكل قريب للحياة الواقعية.

كيف يتم بناء ميتافيرس ضمن ألعاب الهواتف الذكية
تقييمات المشاركة : كيف يتم بناء ميتافيرس ضمن ألعاب الهواتف الذكية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق