الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023

شربل

تشات جي بي تي: هل تتغير طريقة بحثنا في الانترنت بعد دخول الذكاء الاصطناعي هذا المجال؟

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

تشات جي بي تي

قد نشهد قريباً ثورة في الطريقة التي نبحث فيها عن المعلومات عبر الإنترنت بعد أن أعلنت شركتا غوغل ومايكروسوفت مؤخراً عن إدخال الذكاء الاصطناعي (AI) في محركي البحث الخاصين بهما.

ولمعرفة كيفية عملهما، وما الفرق الذي قد يحدثانه في حياتنا، سألنا المصدر الأكثر ملاءمة الذي يمكن أن نفكر فيه؛ وهو روبوت المحادثة تشات جي بي تي.

يقول تشات جي بي تي، لـ بي بي سي: "يغير الذكاء الاصطناعي بالفعل الطريقة التي نبحث بها، وسيستمر في القيام بذلك في المستقبل، وستساعد نسخة من برنامج روبوت المحادثة في تشغيل محرك بحث بينغ من مايكروسوفت، ويعترف تشات جي بي تي نفسه بأنه يواجه تحدياً من جانب هيمنة غوغل في هذا المجال للتغلب عليه.

"غوغل، هو محرك البحث الأكثر استخداماً ومعروف عنه تقديم نتائج دقيقة وذات صلة بدرجة عالية"، وتأمل شركة مايكروسوفت في أن تساعد نسخة محسّنة من تقنية الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي ، والذي يستخدمه 100 مليون شخص منذ إطلاقه، في قلب الطاولة على منافسيها.

ونظراً لأن التدريب خضع له تشات جي بي تي عمره أكثر من عامين حسب اعترافه، فقد لجأنا أيضاً إلى عدد قليل من الخبراء البشريين لنعرف لماذا تعتبر هذه التكنولوجيا ثورية للغاية.

تشات جي بي تي: هل تتغير طريقة بحثنا في الانترنت بعد دخول الذكاء الاصطناعي هذا المجال؟
تقييمات المشاركة : تشات جي بي تي: هل تتغير طريقة بحثنا في الانترنت بعد دخول الذكاء الاصطناعي هذا المجال؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق