الاثنين، 25 سبتمبر 2023

شربل

كيف يتراكم تأثير الطعام على الصحة العامة على المدى الطويل

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

اغذية صحية

مما لا شك فيه أن الغذاء الصحي يضمن للإنسان النمو البدني الصحيح ويقيه من مخاطر كثيرة في المستقبل، وعلى العكس تماما يمكن لبعض الأطعمة أن تتسبب في إلحاق الضرر به وربما تودي بحياته بأكملها فالتغذية السليمة هي أول ما يجب أن نهتم به منذ الصغر.

وقد بحثنا طويلا عن تأثير الطعام على الصحة حتى وجدنا أن الغذاء يتحكم في جميع أجهزة جسم الإنسان ويتحكم كذلك في الوظائف التي يقوم بها الإنسان في حياته اليومية، ومن أجل ذلك كتبنا لكم هذه السطور للحديث عن أهم العناصر الغذائية التي تحتاجونها وكيف يمكن أن نختار الأطعمة الصحيحة ونتجنب الضار منها.

المقصود بالغذاء الصحي هو أن يتناول الإنسان كافة العناصر الغذائية من بروتينات ودهون وكربوهيدرات وأملاح معدنية وفيتامينات دون تفضيل لعنصر على الأخر مع ضرورة تناول الخضر والفاكهة أيضا، ويقصد بالغذاء الصحي كذلك الكمية التي يتناولها الإنسان من طعام بالإضافة إلى الطريقة التي تتم بها تصنيع هذه الأطعمة.

 فمثلا الإكثار من تناول الأطعمة المعلبة أو الوجبات الجاهزة له الكثير من الأضرار وهذه الأطعمة لا تندرج مطلقا إلى قائمة الأغذية الصحية نظرا لأنها لا تحقق أي فوائد صحية للجسم بل على العكس تتسبب في أضرار كثيرة إضافة إلى أن تناول الماء أيضا يقع ضمن قائمة الغذاء الصحي الذي يعود أثره على الجسم بما يلي:

الحماية من الإصابة بالأمراض الخطيرة انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأمراض التي لم نكن نسمع عنها في الماضي مثل الأمراض السرطانية وأمراض الكبد الوبائي والفشل الكلوي والقلب وأمراض ضغط الدم والأنيميا، وهذا يرجع إلى فساد الأطعمة الغذائية وعدم تناول الغذاء المحتوي على كافة العناصر الغذائية فالغذاء المتوازن يحمي من الإصابة بكافة هذه الأمراض لأنه يعتبر بمثابة الخط المناعي الأول للجسم ضد الأمراض، وهو أيضا ما يساعد على استعادة بناء الأنسجة والخلايا في الجسم وطرد التالف منها.

كيف يتراكم تأثير الطعام على الصحة العامة على المدى الطويل
تقييمات المشاركة : كيف يتراكم تأثير الطعام على الصحة العامة على المدى الطويل 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق