الثلاثاء، 2 مايو 2023

شربل

خطط الإخوان لهدم أسس الديمقراطية في السودان لتصدر المشهد السياسي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

فوضى الاحداث في السودان

انقلاب البرهان على الشركاء المدنيين أعاد خلط المشهد السياسي السوداني وفتح الباب مجددا للإخوان لإنهاء عامين من الانكفاء والتسلل لمفاصل الدولة وقوات الجيش.

وبالتزامن مع انقلاب البرهان الذي قال دقلو (حميدتي) إنه كان خطأ فادحا،غادرت خلايا الإخوان محاضنها الاجتماعية بعد عامين من الانكفاء وسعت للهيمنة على الشارع في خضم الأزمة التي فجرها قائد الجيش باستبعاده المدنيين من الحكم وباعتقاله أعضاء حكومة عبدالله حمدوك في أكتوبر/تشرين الأول 2021 قبل الإفراج عنهم بضغط دولي.

وسبق لقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو أن حذّر من الإجراءات التي اتخذها البرهان والتي منحت الإخوان فرصة للتسلل إلى مفاصل الدولة بما في ذلك القوات المسلحة، في حين أكدت قوات الدعم قبل أيام قليلة وجود مجموعتين في الجيش إحداهما تحت إدارة قيادات اخوانية.

وقالت قوات الدعم في بيان على حسابها بتويتر "رصدنا خلال اليومين الماضيين عمليات تخريب واسعة ونهب لمنازل المواطنين ومقار الشركات والمصانع تقف وراءها خطة ماكرة من الفلول وعناصر النظام البائد بمحاولة إلصاق التهم بقوات الدعم السريع عبر خطط مكشوفة خبرها شعبنا طوال ثلاثين عاما من الإجرام والتخريب".

وتابعت "محاولة إعادة سيناريو التكسب بقطع الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه عن المواطنين فعل إجرامي قديم ظل الانقلابيون وقوى الظلام يمارسونه منذ وقت بعيد في مثل هذه الظروف وإلصاق التهم بالآخرين".

وأشارت إلى أنها تواصل عملها لإعادة الخدمات للمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة مع انشغالها "باقتلاع قوات الانقلاب وعناصر النظام البائد لتخليص الشعب السوداني من هذه العصابة".

وأكدت أنها تعمل "على توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتأمين مصادر هذه الخدمات بل والعمل مع الموظفين وتأمينهم لأداء عملهم، إلى جانب تأمين عمليات إجلاء البعثات الدبلوماسية ورعايا الدول الأجنبية، إضافة لتأمين الطرق وتسهيل عبور المواطنين إلى المناطق الآمنة".

وفي بيان آخر قالت قوات الدعم السريع "نفذت قوات الانقلاب، غارة جوية على أحياء سكنية متفرقة من العاصمة الخرطوم اليوم الاثنين، استهدفت المدنيين بشكل مباشر في حي الدوحة بأم درمان ومنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم.

ولجوء قوات البرهان لقصف الأحياء السكنية بالطيران الحربي يشبه إلى حد كبير أسلوبا اعتمده الجيش الأميركي في أفغانستان والعراق من أجل خلق حالة من الصدمة وإرباك الطرف المقاوم.

خطط الإخوان لهدم أسس الديمقراطية في السودان لتصدر المشهد السياسي
تقييمات المشاركة : خطط الإخوان لهدم أسس الديمقراطية في السودان لتصدر المشهد السياسي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق