الخميس، 16 نوفمبر 2023

4ever

الصين تطلق أسرع إنترنت بالعالم يمكنه تحميل 150 فيلماً في ثانية واحدة

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

الصين  تعلن إطلاق شيكة إنترنت بسرعة 1.2 تيرابايت فى الثانية الواحدة

الصين تطلق أسرع إنترنت بالعالم يمكنه تحميل 150 فيلماً في ثانية واحدة

كشفت الصين عن إطلاق أسرع شبكة إنترنت في العالم مدعية أنها تستطيع نقل البيانات بسرعة 1.2 تيرابايت في الثانية ووفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست فإن هذه السرعة أسرع بعشر مرات من معظم طرق الإنترنت الحالية والجدير بالذكر أن المشروع عبارة عن تعاون بين جامعة تسينغهوا وتشاينا موبايل وهواوي تكنولوجيز وشركة سيرنت.

شبكة تزيد عن 3000 كيلومتر 

تمتد الشبكة على مسافة تزيد عن 3000 كيلومتر وتربط بكين ووهان وقوانغتشو من خلال نظام واسع النطاق من كابلات الألياف البصرية كما أنها تتمتع بالقدرة على نقل البيانات بسرعة مذهلة تبلغ 1.2 تيرابايت في الثانية الواحدة في الوقت الذي تعمل فيه معظم شبكات الإنترنت في العالم بسرعة 100 جيجابت في الثانية فقط.

جزء من بنية تحتية لتكنولوجيا الإنترنت المستقبلية

ومن الجدير بالذكر أن شبكة اتصالات بكين ووهان وقوانغتشو هو جزء من البنية التحتية لتكنولوجيا الإنترنت المستقبلية في الصين وهي مبادرة استمرت عقدًا من الزمن وتم تفعيل الشبكة في يوليو الماضي وقد تجاوزت الشبكة جميع الاختبارات التشغيلية وأُعلن عن أن أداءها موثوقًا.

سرعة مذهلة تبلغ 1.2 تيرابايت في الثانية

ولفهم مدى السرعة المذهلة لشبكة الإنترنت الجديدة أوضح وانغ لي نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز أنها قادرة على نقل بيانات بسرعة مذهلة تبلغ 1.2 تيرابايت في الثانية الواحدة أو ما يعادل 150 فيلمًا عالي الدقة في ثانية واحدة فقط.

كما قال وو جيان بينغ من الأكاديمية الصينية للهندسة إن شبكة الإنترنت فائق السرعة لم تكن مجرد عملية ناجحة ولكنها تمنح الصين أيضًا التكنولوجيا المتقدمة لبناء إنترنت أسرع.

الصين تطلق أسرع إنترنت بالعالم يمكنه تحميل 150 فيلماً في ثانية واحدة
تقييمات المشاركة : الصين تطلق أسرع إنترنت بالعالم يمكنه تحميل 150 فيلماً في ثانية واحدة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق