الأحد، 21 مايو 2023

شربل

الشبكات الافتراضية الخاصة و توفير اتصال أمن بالانترنت

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الشبكات الافتراضية

هي شبكات وهمية لا وجود لها ولكن يتم حملها إلى الواقع من خلال داعم لها وتقوم بدور الشبكات المعتاد مع توفير بعض المميزات للأجهزة المتصلة بها وهي تعد أكثر الطرق شيوعا في الاستخدام بين الشركات الكبرى، ويقال عنها خاصة لأنها تسمح بوجود اتصال آمن ذو خصوصية عالية بين الأجهزة المكونة لها.

نشأت فكرة الشبكات الافتراضية الخاصة عند احتياج كبرى الشركات التي تمتلك أكثر من فرع في أنحاء العالم إلى إقامة اتصال بين الفروع وبعضها البعض وبينها وبين المقر الرئيسي وذلك لضمان وصول البيانات وتوافر الخدمات بهم جميعا بشكل جيد .

فقديما ً كانت الشركات تعتمد في اتصالاتها على خطوط الهاتف وهي طريقة آمنة لأنها تصل الطرفين في حلقة مغلقة من خلال المودم الموجود عند الفرع والمودم والخادم المتواجدان في المقر الرئيسي للشركة ،لكن تلك الوسيلة عالية التكلفة وكذلك بطيئة ، أما بعد انتشار شبكة الإنترنت وتغطيتها للعالم بأكمله أصبح بإمكان أي جهازين  أن يتصلا معاً طالما أن كلاهما متصل بشبكة الإنترنت وكما نرى هي وسيلة سهلة وزهيدة السعر .

لكن في حالة الشركات الكبرى والبيانات الهامة السرية المرسلة بين تلك الفروع من الممكن أن تتعرض تلك البيانات إلى الاختراق بسهولة في الفضاء السيبري والتلاعب بها أو استغلالها في أغراض خبيثة لذا كان يجب الوصول لحل يضمن سلامة البيانات المرسلة وموثقية الاتصال .

الشبكات الافتراضية الخاصة و توفير اتصال أمن بالانترنت
تقييمات المشاركة : الشبكات الافتراضية الخاصة و توفير اتصال أمن بالانترنت 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق