الأربعاء، 6 ديسمبر 2023

4ever

مارك زوكربيرغ يبيع أسهم في ميتا بلاتفورمز لأول مرة منذ عامين

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

ميتا بلاتفورمز تحقق أرباح هذا العام بعد خسائر فادحة في 2022

مارك زوكربيرغ يبيع أسهم في ميتا بلاتفورمز لأول مرة منذ عامين

باع مارك زوكربيرغ أسهماً في ميتا بلاتفورمز الشركة الأم والمالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب وثريد لأول مرة منذ عامين بعد التعافي السريع لشركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة من عام 2022 المضطرب.

بيع 682 ألف سهم بقيمة 185 مليون دولار 

وبحسب بيانات جمعتها وكالة بلومبرغ فإن صندوق الائتمان الخاص المملوك لزوكربيرغ بالإضافة إلى كيانات تابعة له بمجال الأعمال الخيرية ودعم القضايا السياسية تخارجت من نحو 682 ألف سهم بقيمة 185 مليون دولار تقريباً في نوفمبر من خلال خطط تداول تم الكشف عنها مؤخراً.

ارتفاع بنسبة 1720% 

وهذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الكيانات التي تدير ثروة زوكربيرغ أسهماً منذ نوفمبر 2021 ويذكر أن أسهم شركة ميتا بلاتفورمز ارتفعت بنسبة 1720% لتحقق أرباح قياسية هذا العام حتى نهاية نوفمبر متفوقة على جميع شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى بخلاف شركة إنفيديا.

نتائج فصلية كارثية في 2022

زوكربيرغ الذي يحتل المركزي التاسع حالياً في قائمة بلومبرغ لأثرياء العالم كان يبيع كميات من أسهم ميتا بشكل منتظم خلال العقد الماضي لكنه لم يبع سهماً واحداً في عام 2022 بعد النتائج الفصلية الكارثية التي أدت إلى واحدة من أكبر عمليات الانخفاض في قيمة الأسهم ليوم واحد وأسوأ أداء سنوي لشركة ميتا بلاتفورمز منذ طرحها العام الأولي في عام 2012.

الوصول لمستويات قياسية

ويقترب سهم ميتا حالياً من المستويات المرتفعة القياسية التي سجلها في عام 2021 عندما باع زوكربيرغ ومؤسسته الخيرية أسهماً تجاوزت قيمتها مليار دولار في الشركة ومقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

ولا يزال زوكربيرغ والذي يبلغ 39 عاماً يمتلك حوالي 13 بالمئة من شركة ميتا بلاتفورمز وهو ما يشكل تقريباً كامل ثروته البالغة حوالي 118 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

مارك زوكربيرغ يبيع أسهم في ميتا بلاتفورمز لأول مرة منذ عامين
تقييمات المشاركة : مارك زوكربيرغ يبيع أسهم في ميتا بلاتفورمز لأول مرة منذ عامين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق