الخميس، 7 ديسمبر 2023

4ever

أمريكا تفرض عقوبات على شبكه إيرانية لتمويل الحوثيين باليمن

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 13 كيان وفرد لتمويل الحوثيين باليمن

أمريكا تفرض عقوبات على شبكه إيرانية لتمويل الحوثيين باليمن

فرضت الولايات المتحدة يعقوبات على 13 فرداً وكياناً للاشتباه في تحويلهم عشرات الملايين من الدولارات من العملات الأجنبية إلى جماعة الحوثي اليمنية من بيع وشحن سلع إيرانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن الحرس الثوري الإيراني دعم المخطط الذي يتضمن شبكة معقدة من شركات الصرافة والشركات في دول متعددة بما في ذلك اليمن وتركيا وسانت كيتس ونيفيس.

وتعطيل الأمن البحري وتهديد التجارة الدولية

وقال براين نيلسون وكيل وزارة الخزانة إن الأموال التي قدمتها إيران ساعدت في تنفيذ الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر مما عرض التجارة الدولية للخطر.

ونقل بيان الخزانة عن نيلسون تصريحه بأن الحوثيون لا يزالون يتلقون التمويل والدعم من إيران والنتيجة ليست مفاجأة وهي هجمات غير مبررة على البنية التحتية المدنية والشحن التجاري وتعطيل الأمن البحري وتهديد التجارة الدولية.

وتقول جماعة الحوثي إنها تشن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ ضد إسرائيل والسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ردا على الهجوم الذي تشنه إسرائيل على حركة حماس في غزة بعد هجوم مسلحي حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

البحرية الأمريكية تسقط صواريخ وطائرات مسيرة

وقالت واشنطن إن السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون رغم أن وزارة الدفاع الأمريكية تقول إن من غير الواضح ما إذا كانت السفن الأمريكية مستهدفة بالفعل أم لا وكذلك اعترضت السفن الحربية الأمريكية أيضاً هجمات على سفن تجارية قال البنتاجون إنها تابعة لعدة دول.

تجميد ممتلكات ومنع أي معاملات

وتجمد العقوبات الأمريكية جميع الممتلكات والمصالح الخاصة بالكيانات والأشخاص المستهدفين في الولايات المتحدة وتمنع بشكل عام الأمريكيين من إجراء معاملات معهم.

وقالت وزارة الخزانة إن الشبكة المستهدفة تضم سعيد الجمل وهو وسيط مالي حوثي مهم مقيم في إيران وبلال حدروج الذي يدير شركة صرافة مقرها لبنان وكلاهما يخضع بالفعل لعقوبات أمريكية.

وأضافت الوزارة أن الجمل استخدم لسنوات شبكة من مكاتب الصرافة في اليمن وخارجها لتحويل عائدات مبيعات السلع الإيرانية للحوثيين والحرس الثوري الإيراني وأضافت أن حدروج ساعد في إجراء تحويلات مالية للحوثيين.

وأشارت الوزارة إلى أن الكيانات والأفراد الثلاثة عشر الذين شملتهم العقوبات الأخيرة يضمون متجراً للمجوهرات ومكتباً للصرافة في تركيا بالإضافة إلى مكاتب صرافة ووكلاء شحن وأفراد في سانت كيتس ونيفيس وبريطانيا وروسيا.


أمريكا تفرض عقوبات على شبكه إيرانية لتمويل الحوثيين باليمن
تقييمات المشاركة : أمريكا تفرض عقوبات على شبكه إيرانية لتمويل الحوثيين باليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق