الأحد، 10 ديسمبر 2023

4ever

للمرة الثانية خلال عام قبرص تحبط هجوم إرهابي إيراني ضد مواطنين إسرائيليين

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

إسرائيل تقول إنها ساعدت في إحباط هجوم أمرت به إيران على إسرائيليين في قبرص

للمرة الثانية خلال عام قبرص تحبط هجوم إرهابي إيراني ضد مواطنين إسرائيليين

ذكرت صحيفة كاثيميريني سايبروش القبرصية أن السلطات ألقت القبض على إيرانيين اثنين في جنوب قبرص لاستجوابهما حول مخطط مزعوم لشن هجمات على مواطنين إسرائيليين يعيشون في قبرص وأضافت أن الشخصين قدما من الجزء الشمالي من الجزيرة والخاضع للسيادة التركية.

لاجئين سياسيين على اتصال بالحرس الثوري الإيراني

وأضافت الصحيفة أن الإيرانيين لاجئين سياسيين وعلى اتصال بشخص مرتبط بجهاز الحرس الثوري الإيراني ومن المعتقد أن الشخصين كانا في المراحل الأولى لجمع معلومات مخابرات عن أهداف إسرائيلية محتملة.

مساعدة إسرائيلية في إحباط الهجوم

وصرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ساعدت قبرص في إحباط هجوم أمرت به إيران على إسرائيليين ويهود في الجزيرة مضيفاً أن مثل هذه المؤامرات تتزايد منذ اندلاع الحرب في غزة.

لم يحدد البيان تفاصيل الهجوم المزمع ولكنه قال في بيانه أنه نيابة عن جهاز المخابرات الموساد إن إسرائيل منزعجة مما تعتبره استخداماً إيرانياً لشمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية من أجل تحقيق أهداف إرهابية واستخدامه كقاعدة للعمليات والعبور.

سيادة تركية على الجزء الشمالي من قبرص

وتركيا هي الدولة الوحيدة التي تعترف بجمهورية شمال قبرص التركية الانفصالية وتنتقد أنقرة بشدة هجمات إسرائيل في غزة منذ السابع من أكتوبر بينما تتمتع الحكومة المعترف بها دولياً في جنوب قبرص بعلاقات وثيقة مع إسرائيل.

الهجوم الثاني خلال عام

وهذه ليست المرة الأولى التي تحذر فيها إسرائيل من هجمات مخطط لها ضد مواطنيها في قبرص وقال نتنياهو في يونيو الماضي إنه جرى إحباط هجوم إيراني على أهداف إسرائيلية في قبرص ونفت طهران أن تكون وراء أي مؤامرة مزعومة لمهاجمة إسرائيليين في الجزيرة.


للمرة الثانية خلال عام قبرص تحبط هجوم إرهابي إيراني ضد مواطنين إسرائيليين
تقييمات المشاركة : للمرة الثانية خلال عام قبرص تحبط هجوم إرهابي إيراني ضد مواطنين إسرائيليين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق