السبت، 23 ديسمبر 2023

4ever

الولايات المتحدة ترحب بقرار عسكري تاريخي لليابان

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

اليابان تنقل أنظمة الدفاع الجوي باتريوت التي تم تصنيعها داخل اليابان إلي الولايات المتحدة

الولايات المتحدة ترحب بقرار عسكري تاريخي لليابان 

رحبت الولايات المتحدة بقرار اليابان نقل أنظمة الدفاع الجوي باتريوت التي تم تصنيعها داخل اليابان إليها وذلك من أجل تجديد مخزون الولايات المتحدة الذي استنزفته المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وقال مستشار الأمن القومي جيك ساليفان إن الرئيس الأميركي جو بايدن ممتن للغاية لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا معتبراً أن هذا القرار يساهم في أمن اليابان من خلال ضمان احتفاظ الجيش الأميركي بقدرات موثوقة على الردع والرد.

أولى الصادرات اليابانية من الأسلحة الفتاكة

ومن أجل السماح بنقل أنظمة اعتراض الصواريخ ذات التصميم الأميركي قامت اليابان التي تضع ضوابط صارمة على صادراتها من الأسلحة بموجب دستورها السلمي بتخفيف ضوابط تصدير الأسلحة للمرة الأولى منذ حوالى عقد وذكرت وسائل إعلام محلية أن تلك ستكون أولى الصادرات اليابانية من الأسلحة الفتاكة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

تعزيز تعاون اليابان مع الحلفاء

وقالت الحكومة اليابانية في بيان إن النقل المناسب للمعدات الدفاعية إلى الخارج سيساهم في السلم والأمن الدوليين كما سيعزز التعاون مع الحلفاء وخاصة الولايات المتحدة في المجالات الأمنية.

وصرح مسؤول في الأمن القومي داخل الحكومة أن اللوائح الجديدة لليابان تسمح بأن تكون قادرة على تصدير الأسلحة التي تم إنتاجها محلياً بموجب ترخيص من دولة أجنبية إلى الدولة المعنية .

اليابان تنتج نظام الدفاع الصاروخي باتريوت باك-3

وتنتج اليابان نظام الدفاع الصاروخي باتريوت أرض-جو المتقدم باك-3 بترخيص من مجموعة الدفاع الأميركية لوكهيد مارتن التي طورته وتلجأ واشنطن التي تعد المورد الرئيسي للمساعدات العسكرية لكييف إلى حلفائها الذين يملكون معدات مصممة أو مصنعة في الولايات المتحدة للاستجابة لمطالب الجيش الأوكراني.

التصويت على  حزمة مساعدات جديدة لدعم أوكرانيا 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد طلب من الكونغرس الأميركي التصويت سريعاً على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 61 مليار دولار لمواصلة دعم أوكرانيا مع الحفاظ على المخزونات العسكرية الأميركية غير أن المفاوضات مع المعارضة الجمهورية التي تسيطر على مجلس النواب يبدو أنها لن تنجح قبل نهاية العام كما كان يأمل الرئيس.

الولايات المتحدة ترحب بقرار عسكري تاريخي لليابان
تقييمات المشاركة : الولايات المتحدة ترحب بقرار عسكري تاريخي لليابان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق