الأربعاء، 31 يناير 2024

4ever

الصين تتفوق على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم عام 2023

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

تفوقت الصين على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم العام الماضي بفضل أسطولها من شركات صناعة المركبات الكهربائية

الصين تتفوق على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم عام 2023

تفوقت الصين على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم العام الماضي بفضل أسطولها من شركات صناعة المركبات الكهربائية وفق ما أظهرت بيانات نشرتها الرابطة اليابانية لمصنعي السيارات.

ارتفاع الصادرات الصينية

وصدرت الشركات اليابانية 4,42 ملايين سيارة وشاحنة وحافلة في العام 2023  بحسب الرابطة وفي المقابل بلغت صادرات السيارات الصينية 4,91 ملايين وحدة العام الماضي وفقاً للرابطة الصينية لمصنعي السيارات و5,22 ملايين وحدة وفقاً للجمارك الصينية بحسب البيانات التي نشرت في وقت سابق من هذا الشهر.

تفوق الإنتاج الياباني

وكانت اليابان أكبر مصدر للسيارات في العالم منذ العام 2017 لكن تفوق الصين على اليابان يبقى نسبياً إذ أن الشركات اليابانية تنتج في مصانعها في الخارج 17 مليون وحدة عام 2022 ضعف عدد المركبات التي تنتجها في الأرخبيل الياباني فيما ليس للشركات الصينية إلا عدد قليل من المصانع في الخارج.

تطور حجم الإنتاج الصيني

ومن المتوقع أن تحرز الصين تقدما على هذا الصعيد إذ تعمل مجموعة بي واي دي الصينية للسيارات الكهربائية التي أصبحت الأولى عالمياً في هذا المجال متقدمة على على شركة تسلا الأميركية في الربع الرابع من العام 2023 على تطوير إنتاجها بسرعة في الخارج أيضاً.

استهداف صيني للسوق الأوروبية

وأعلنت المجموعة في نهاية ديسمبر بناء مصنع في المجر لاستهداف السوق الأوروبية كما لديها مشاريع مماثلة في أماكن أخرى من العالم من جنوب شرق آسيا إلى البرازيل.

الصين تتفوق على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم عام 2023
تقييمات المشاركة : الصين تتفوق على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم عام 2023 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق