الأربعاء، 3 يناير 2024

4ever

بي واي دي تزيح تسلا عن عرش السيارات الكهربائية

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

في العام الماضي أصبحت بي واي دي أول شركة مصنعة في العالم تصل إلى إنتاج 5 ملايين سيارة كهربائية

بي واي دي تزيح تسلا عن عرش السيارات الكهربائية

أطاحت شركة بي واي دي  الصينية بمنافستها الأميركية تسلا عن عرش أعلى مبيعات السيارات الكهربائية في العالم خلال الربع الأخير من 2023 في مؤشر دينامية الشركات المصنعة الصينية في هذه السوق ومع ذلك احتفظت تسلا بموقع الصدارة في قائمة أكثر المبيعات على مدى العام بالكامل.

وفي ما يلي ما يجب معرفته عن بي واي دي التي رأت النور في الأصل لتكون شركة تصنيع بطاريات بسيطة وأصبحت الآن لاعباً رئيسياً في صناعة سيارات المستقبل.

تأسيس الشركة 

تأسست شركة بي واي دي BYD اختصار لعبارة Build Your Dreams أي ابنِ أحلامك بالإنجليزية عام 1995 في مدينة شنتشن في جنوب الصين حيث المقر الرئيسي للعديد من مجموعات التكنولوجيا بينها هواوي وتنسنت.

حلم الكهرباء

الشركة التي كانت متخصصة في البداية في تصميم البطاريات وتصنيعها نوعت أنشطتها لتشمل السيارات منذ عام 2003 وقد تعاونت بي واي دي بشكل وثيق مع مدينة شنتشن حيث جرى تحويل الحافلات العامة إلى كهربائية بالكامل في عام 2017 ما سرع في خطوات الشركة في هذا المجال.

مورد عالمي للبطاريات وأكبر منتج للسيارات

وتورد العلامة التجارية حالياً البطاريات إلى الشركات المصنعة الرئيسية في العالم بينها تسلا وبي ام دبليو ومرسيدس وأودي.

وفي العام الماضي أصبحت بي واي دي أيضاً أول شركة مصنعة في العالم تصل إلى الإنجاز الرمزي المتمثل في إنتاج 5 ملايين سيارة كهربائية.

اقتحام السوق الأوروبي

أطلقت شركة بي واي دي المعروفة بالفعل في أوروبا بحافلاتها الكهربائية حملة ترويجية واسعة لسياراتها في عام 2022 خلال معرض باريس للسيارات وتوقفت العلامة التجارية عن إنتاج سيارات البنزين في العام نفسه وباتت تركز فقط على الطرازات الهجينة والكهربائية وأعلنت الشهر الماضي عن بناء أول مصنع سيارات لها في أوروبا في المجر تحديداً.

سخرية إيلون ماسك

وكان إيلون ماسك رئيس شركة تسلا قد سخر  في عام 2011 من شركة بي واي دي التي كانت في ذلك الوقت مجرد شركة مصنعة محلية صغيرة وليست منافساً حقيقياً وفقاً له وتساءل خلال مقابلة مع بلومبرغ: هل رأيتم سياراتهم؟.

بي واي دي تزيح تسلا عن عرش السيارات الكهربائية
تقييمات المشاركة : بي واي دي تزيح تسلا عن عرش السيارات الكهربائية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق