الأربعاء، 17 يناير 2024

4ever

هيونداي تبيع مصنعها في الصين مقابل 300 مليار وون

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

هيونداي موتورز تسعى لتحسين الربحية من خلال ترشيد الإنتاج

هيونداي تبيع مصنعها في الصين مقابل 300 مليار وون

قالت شركة هيونداي موتورز أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية إنها باعت أحد مصانعها في الصين كجزء من استراتيجية إعادة تنظيم الأعمال في أكبر سوق للسيارات في العالم.

هيونداي تبيع مصنع تشونغتشينغ 

وباعت شركة بكين هيونداي موتورز المشروع المشترك لشركة هيونداي مع شركة بكين بايك موتورز الصينية مصنع تشونغتشينغ إلى مطور مجمع صناعي مقره في المدينة الواقعة بوسط الصين مقابل حوالي 296 مليون وون (221 مليون دولار أمريكي) في نهاية العام الماضي وفقاً لشركة هيونداي موتورز.

تباطؤ الطلب وترشيد الإنتاج

وتم تشغيل المصنع الذي ينتج 300 ألف وحدة من السيارات سنوياً في عام 2017 ولكن تم طرحه للبيع في يونيو من العام الماضي وسط تباطؤ الطلب وقال مسؤول في الشركة أن هيونداي موتورز تسعى إلى تعزيز كفاءة الأعمال في الصين ويعد البيع جزءاً من جهودها لتحسين الربحية من خلال ترشيد الإنتاج.

تراجع المبيعات منذ عام 2017

وتعاني الشركة التي وصلت مبيعاتها في الصين إلى 1.14 مليون وحدة في عام 2016 من تراجع المبيعات منذ عام 2017 بسبب النزاع الدبلوماسي بين سيئول وبكين بشأن نشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية.

المصنع الرقم 1 لهيونداي في بكين 

وقامت هيونداي موتورز بتشغيل 5 مصانع في الصين في ذروة عملياتها لكنها باعت واحدا منها وهو المصنع الرقم 1 في بكين في عام 2021 في أعقاب تراجع الطلب.

وبحسب ما ورد تخطط الشركة لبيع مصنعها في مدينة تشونغتشينغ بجنوب الصين بما يتماشى مع استراتيجية إعادة تنظيم الأعمال.

هيونداي تبيع مصنعها في الصين مقابل 300 مليار وون
تقييمات المشاركة : هيونداي تبيع مصنعها في الصين مقابل 300 مليار وون 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق