السبت، 4 نوفمبر 2023

4ever

الإقبال يرتفع على السيارات الكهربائية في الأردن لتوفير تكاليف الوقود

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

أردنيون يقبلون على شراء السيارات الكهربائية بهدف توفير تكاليف الوقود
الإقبال يرتفع على السيارات الكهربائية في الأردن لتوفير تكاليف الوقود

 تشهد مبيعات السيارات الكهربائية في الاردن ارتفاعا كبيراً مع إقبال متزايد اعتبره كثيرون برغبة في خفض الإنفاق على الوقود مع ارتفاع أسعاره اكثر من الاكتراث بتلوث الهواء أو تغير المناخ.

طرازات كهربائية عديدة في شوارع المملكة

وبات بالإمكان مشاهدة طرازات عدة من السيارات الكهربائية في شوارع المملكة خصوصا الصينية الصنع التي تشكل 80% من السيارات الكهربائية في المملكة مثل شانجان إيدو وإي ستار وبي واي دي ودونج فينج وإم جي وفولكسفاغن آي دي4 إلى جانب الكورية هيونداي ايونيك 5 وهيونداي كونا وكيا نيرو واليابانية نيسان ليف ونيسان سيلفي الإيطالية فيات 500.

التوفير قبل البيئة

ويقول أحد مالكي السيارات الكهربائية إنه لم يعد يشعر بقلق تجاه كلفة تزويد سيارته بالوقود قبل استخدامها فكل ما عليه هو وصلها بشاحن الكهرباء المنزلي لساعات معدودة ليلا لتصبح جاهزة صباحا لقطع قرابة 400 كيلومتر.

ويضيف أن الهدف الرئيسي لشراء سيارة كهربائية هو بالتأكيد التوفير أكثر من المحافظة على البيئة حيث يوفر أكثر من ثلثي ما ما كان يدفعه فقد كان ينفق على الوقود قرابة 120 ديناراً شهرياً بينما ينفق الآن 40 ديناراً فقط على فاتورة الكهرباء الشهرية ويقطع مسافات أطول بكثير.

وضع اقتصادي صعب

وتواجه المملكة وضعاً اقتصادياً صعباً مع معدل بطالة بلغ 22,6 بالمئة عام 2022 بحسب صندوق النقد الدولي وترتفع هذه النسبة في صفوف الشباب إلى نحو 50 بالمئة وتجاوز الدين العام 100 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي مع افتقاره لموارد طبيعية.

ارتفاع هائل في نسبة تملك السيارات الكهربائية

ووفقا للأرقام الرسمية ارتفع عدد السيارات الكهربائية بالكامل المسجلة في المملكة هذا العام بنسبة 103 في المئة مقارنة مع 2022 وسجلت 17559 مركبة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام مقارنة ب8648 خلال الفترة نفسها من العام 2022.


الإقبال يرتفع على السيارات الكهربائية في الأردن لتوفير تكاليف الوقود
تقييمات المشاركة : الإقبال يرتفع على السيارات الكهربائية في الأردن لتوفير تكاليف الوقود 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق