السبت، 9 مارس 2024

4ever

جماعة الحوثي تعلن عن عمليتين عسكريتين والبحرية الأميركية تسقط 15 طائرة مسيرة

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

أشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أن سفن وطائرات البحرية الأميركية والتحالف أسقطت 15 طائرة مسيّرة

جماعة الحوثي تعلن عن عمليتين عسكريتين والبحرية الأميركية تسقط 15 طائرة مسيرة

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن أنها نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتا سفينة وعدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية و37 طائرة مسيرة، حسبما أوردت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.

هجمات بصواريخ ومسيرات

وزعم الحوثيون في بيان أن "قواتهم البحرية وسلاح الجو المسير نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين، الأولى استهدفت سفينة (PROPEL FORTUNE) الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، فيما استهدفت العملية الثانية عددا من المدمرات الحربية التابعة لبحرية الولايات المتحدة في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ37 طائرة مسيرة"، حسبما نقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين وقال البيان إن "العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح".

إحباط هجوم كبير

فيما أعلنت القيادة المركزية الأميركية CENTCOM، السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع قوات التحالف من إحباط هجوم كبير لميليشيا الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن، وإسقاط 15 طائرة مسيّرة

وذكرت CENTCOM في بيان عبر منصة "إكس" أنه بين الساعة الرابعة و06:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) شن الحوثيون هجوماً واسع النطاق بطائرات مسيّرة في البحر الأحمر وخليج عدن.

تهديد وشيك

وأضافت أن قوات القيادة المركزية وقوات التحالف رصدت الطائرات المسيّرة الانتحارية ورأت أنها "تُمثّل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وللبحرية الأميركية ولسفن التحالف في المنطقة".

وأشارت إلى أن سفن وطائرات البحرية الأميركية والتحالف أسقطت 15 طائرة مسيّرة.

وذكر البيان أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً".

جماعة الحوثي تعلن عن عمليتين عسكريتين والبحرية الأميركية تسقط 15 طائرة مسيرة
تقييمات المشاركة : جماعة الحوثي تعلن عن عمليتين عسكريتين والبحرية الأميركية تسقط 15 طائرة مسيرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق