الاثنين، 18 مارس 2024

4ever

أجهزة الأمن الروسية تحبط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

الخدمات العملياتية قد أبلغت  عن انفجار عبوة ناسفة في بيرديانسك لكن لم تقع إصابات

أجهزة الأمن الروسية تحبط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين

أفادت وسائل إعلام روسية بأن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط محاولة لاغتيال أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنها لم تحدد هوية الشخصية المستهدفة.

وقد صرح رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا" في مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، أن الأجهزة الأمنية الخاصة الروسية أحبطت في بيرديانسك محاولة اغتيال أحد المقربين من الرئيس فلاديمير بوتين.

إرهابيون أوكرانيون

وقال روغوف في تصريحات لوسائل الإعلام الروسية: "كان الإرهابيون الأوكرانيون يستعدون لهجوم إرهابي، لكن لم يحدث شيء. تم إحباط خططهم الإجرامية بسبب التصرفات المهنية للأجهزة الخاصة الروسية".

كما أشار روغوف إلى أن البحث جار عن كل من شارك في الإعداد للهجوم الإرهابي. وفي الليلة السابقة، كانت الخدمات العملياتية قد أبلغت  عن انفجار عبوة ناسفة في بيرديانسك، لكن لم تقع إصابات.

انتخابات رئاسية لأول مرة

وفي المناطق الجديدة من روسيا والتي ضمتها خلال العملية العسكرية في أوكرانيا، يجري التصويت في الانتخابات الرئاسية لأول مرة. تجاوزت نسبة المشاركة في مقاطعة زابوريجيا 80%.

إحباط محاولات لاختراق الحدود

من ناحية ثانية، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي أحبط جميع محاولات الاختراق الأوكرانية في المنطقة الحدودية من قبل مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة كوزينكا في مقاطعة بيلغورود.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "في اتجاه بيلغورود، صدت الضربات النارية والإجراءات المختصة للوحدات الروسية الهجمات وأوقفت جميع محاولات الاختراق إلى الأراضي الحدودية لروسيا من قبل مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة قرية كوزينكا في مقاطعة بيلغورود".

وأضافت: "نتيجة للغارات الجوية والطائرات دون طيار ونيران المدفعية والأسلحة الروسية، تم قتل ما يصل إلى 65 مسلحًا أوكرانيًا وتدمير مركبات قتالية تشيكية الصنع من طراز "فامبير" ومدافع "دي-20".

أجهزة الأمن الروسية تحبط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين
تقييمات المشاركة : أجهزة الأمن الروسية تحبط محاولة اغتيال أحد المقربين من بوتين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق