الأربعاء، 24 أبريل 2024

MB

ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

ميليشيا قسد شنت حملة اعتقالات واسعة طالت مناطق متعددة في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا خاصة في أماكن تواجد القواعد الأمريكية والدولية

ميليشيا 
قوات سوريا الديمقراطية تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات

فرضت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية  "قسد" الإرهابية حصارًا على بلدتي الحصان والجنينة بمناطق سيطرتها غربي ديرالزور. كما نفذت حملة مداهمات واعتقالات واسعة في البلدتين.

التنكيل بالمدنيين

وجاء الحصار عقب هجوم تعرض له أحد كوادر "قسد" المدعو "كريبو"، احتجاجًا على تجاوزاته بحق أهالي المنطقة. وأشارت المصادر إلى أن "قسد" قطعت شبكات الإنترنت عن البلدتين وفرضت حظرًا للتجوال، كما منعت دخول المواد الغذائية إليهما.

مناشدات لرفع الانتهاكات

وبينت المصادر أن أهالي البلدتين ناشدوا قوات الجيش العربي السوري والمنظمات الحقوقية بالتدخل، ورفع الحصار وإيقاف الخظوات التعسفية بعد ما تقوم به ميليشيا إرهابية من انتهاكات واعتقالات وتعذيب وتنكيل بحقهم.

مظاهرات احتجاجية

وسبق أن نظم مدنيون في محافظات ديرالزور والرقة والحسكة مظاهرات احتجاجية على سياسات ميليشيا قسد التعسفية، فيما يخص التجنيد الإجباري وحملات الاعتقال العشوائية، بالإضافة لمظاهرات خرجت مطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وتنديدا بسوء الأوضاع المعيشية.

تجنيد إجباري

وكانت ميليشيا قسد قد شنت حملة اعتقالات واسعة طالت مناطق متعددة في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا خاصة في أماكن تواجد القواعد الأمريكية والدولية في محافظات الحسكة والرقة وديرالزور ومدينة منبج بريف حلب الشرقي، استهدفت خلالها فئة الشباب لتجنيدهم إجبارياً في صفوفها.

ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات
تقييمات المشاركة : ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق