الأربعاء، 24 يوليو 2024

AboMalek

الملك يصل إلى مقر رئاسة الحكومة البريطانية في لندن

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الملك

الملك يصل إلى مقر رئاسة الحكومة البريطانية في لندن .

أكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، ورئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية للمدنيين
وبحث الملك عبد الله الثاني مع رئيس الوزراء البريطاني في لقاء ثنائي في لندن، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية والمستجدات الخطيرة في المنطقة والأوضاع المتدهورة في غزة.


العلاقات الأردنية البريطانية .

وأكد العاهل الأردني، وفق بيان رسمي للديوان الملكي الهاشمي، على أن الأردن وبريطانيا يرتبطان بعلاقة قوية وعميقة، مضيفا "أنا على ثقة بأننا، كما هو الحال دوما، سنعمل على تعزيزها لمواجهة الكثير من التحديات في المنطقة".

وحذر الملك عبد الله من خطورة اتساع دائرة الصراع بالإقليم، مشددًا على أهمية دور بريطانيا في حشد جهود جميع الأطراف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بالقطاع، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لوقف الكارثة التي يعيشها سكان قطاع غزة، وأن الأردن سيواصل التنسيق مع بريطانيا لمضاعفة المساعدات.

 

كلمة الملك عبدالله الثاني بضرورة حل الدولتين .

كما حذر من أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، واستمرار الانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجدد الملك التأكيد على أن المنطقة ستبقى رهينة العنف وعدم الاستقرار ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنا دعم بريطانيا لحل الدولتين.



الملك يصل إلى مقر رئاسة الحكومة البريطانية في لندن
تقييمات المشاركة : الملك يصل إلى مقر رئاسة الحكومة البريطانية في لندن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق