الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

AboMalek

بعثة الاتحاد الأوروبي: تقييم أولي إيجابي لمراكز الاقتراع في الأردن

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاتحاد الاوروبي


الاتحاد الاوروبي

بعثة الاتحاد الأوروبي: تقييم أولي إيجابي لمراكز الاقتراع في الأردن .

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات نشر  120 مراقباً في مختلف محافظات الأردن، حيث قاموا منذ الساعة الثامنة صباحاً بزيارة 51 مركز اقتراع، وسيتابعون عمليات التصويت حتى الإغلاق والفرز. وقالت كبيرة المراقبين، زيليانا زوفكو، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مركز اقتراع مدرسة الملكة رانيا في عمان، إن المراقبين صنفوا افتتاح مراكز الاقتراع التي زاروها كـ”جيدة” أو “جيدة جداً”، مشيرة إلى أن الجو العام  كان هادئاً وأن معظم المراكز امتثلت لإجراءات الافتتاح بشكل صحيح، مع وجود بعض الاستثناءات الطفيفة.


  المستلزمات الأساسية كانت متوفرة في المراكز التي تمت زيارتها.

وأضافت زوفكو أن مراقبي الاتحاد لاحظوا أنشطة انتخابية في محيط بعض مراكز الاقتراع، وأوضحت أنه من المبكر إصدار تقييم شامل للانتخابات، إذ لا يزال التصويت مستمراً ولم تبدأ  عملية  فرز الأصوات بعد. 

 

بعثة الاتحاد الاوروبي ستصدر بياناً .

ستصدر البعثة بياناً أولياً في 12 سبتمبر الساعة 12:00 ظهراً، يشمل تقييماً كاملاً للعملية الانتخابية، بما في ذلك الإطار القانوني، الحملة الانتخابية، ووسائل الإعلام.

وأشارت زوفكو إلى أن البعثة، التي تتكون من 120 مراقباً من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والنرويج وسويسرا، بالإضافة إلى وفد برلماني أوروبي ودبلوماسيين، ستظل في الأردن حتى نهاية سبتمبر لمراقبة التطورات النهائية وإصدار تقرير مفصل حول العملية الانتخابية.


















بعثة الاتحاد الأوروبي: تقييم أولي إيجابي لمراكز الاقتراع في الأردن
تقييمات المشاركة : بعثة الاتحاد الأوروبي: تقييم أولي إيجابي لمراكز الاقتراع في الأردن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق