الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

AboMalek

جعفر حسّان: مَن هو رئيس الوزراء الأردني المُكلَّف بتشكيل حكومة جديدة؟

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

جعفر حسان


جعفر حسّان: مَن هو رئيس الوزراء الأردني المُكلَّف بتشكيل حكومة جديدة؟

كلّف العاهل الأردني عبدالله الثاني، مدير مكتبه ووزير التخطيط السابق جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة بشر الخصاونة التي قدمت استقالتها بعد أيام من إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأورد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن "الملك عبد الله قبل، الأحد، استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة" وكلفها "الاستمرار بتصريف الأعمال، وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة ومباشرة أعمالها".


من هو جعفر حسان .

متزوج وأب لثلاثة أولاد ويحمل دكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من جامعة جنيف وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد وماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس.

وشغل حسان منصب وزير التخطيط في حكومات سابقة وكان قائما بالأعمال ونائبا للسفير الأردني في واشنطن (2001-2006)، كما عمل ملحقاً في الخارجية الأردنية في تسعينيات القرن الماضي.


نظام الحكومة الأردنية .

وجرت العادة بعد كل انتخابات برلمانية تجري كل أربع سنوات أن تقدم الحكومة استقالتها للعاهل الأردني الذي يكلف رئيس وزراء جديداً تشكيل حكومة جديدة.

وكتب رئيس الوزراء الأردني المكلف في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد".


 

جعفر حسّان: مَن هو رئيس الوزراء الأردني المُكلَّف بتشكيل حكومة جديدة؟
تقييمات المشاركة : جعفر حسّان: مَن هو رئيس الوزراء الأردني المُكلَّف بتشكيل حكومة جديدة؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق