الخميس، 4 مارس 2021

شربل

السفير الصيني في الاردن: الصين مهتمة بتعزيز التعاون الدولي مع الاردن

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

أكد السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الصينية الأردنية في العديد من المجالات ولاسيما السياسية والاقتصادية.

وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزاله قال دونغ خلال اجتماعه مع رئيس المجموعة الدكتور طلال ابو غزاله ان بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الأردن وزيادة الاستثمارات الصينية، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.

واشاد بدور الدكتور ابوغزاله في تعزيز العلاقات الاردنية الصينية ومساهمته البارزة في تعزيز العلاقات العربية الصينية ، ودوره الريادي في تأسيس العديد من البرامج المشتركة مع الصين ، منها معهد طلال أبو غزاله كونفوشيوس ودور المجموعة في تدريس اللغة الصينية للأردنيين وإدخال الثقافة الصينية الى المملكة وتعاون المجموعة مع السفارة في الاردن من خلال اعتمادها كمركز وحيد لإصدار تأشيرات السفر للأردنيين الى الصين منذ عام 2009 ، عدا عن تأسيس منابر العلم والمعرفة والعديد من المساهمات الرائدة والمناصب الدولية التي تقلدها وخاصة في الامم المتحدة والمحافل الدولية .

وأشارا إلى استمرار العمل على زيادة التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتجارية، و التشاور حول سبل تجاوز الأزمات الإقليمية وحلها بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح الطرفان التأكيد على التضامن وتكاتف الجهود في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها واستمرار التعاون من أجل التغلب على تداعيات الجائحة التي تمثل تحدياً دولياً يستوجب تعاوناً دولياً كذلك.من جهته،

كما أكد السفير الصيني تثمين بلاده للجهود التي يقودها العاهل الأردني عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليميين.


السفير الصيني في الاردن: الصين مهتمة بتعزيز التعاون الدولي مع الاردن
تقييمات المشاركة : السفير الصيني في الاردن: الصين مهتمة بتعزيز التعاون الدولي مع الاردن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق