الخميس، 27 مايو 2021

شربل

الامارات العربيه تشارك الاردن في الاحتفالات المئويه للتأسيس

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

يحتفل الأردن هذه الأيام بافتخار بالمئوية الأولى من عمر المملكة التي حققت بقيادة الهاشميين الكثير من الإنجازات التنموية على الرغم من التحديات، ففي 11 من أبريل/نيسان الجاري، يصادف مرور مائة عام على دخول الملك المؤسس عبدالله الأول إلى عمان وتشكيل حكومة مركزية برئاسة رشيد طليع والبدء بعدها بتوحيد المناطق الأردنية والشروع بعدها بإعادة ترتيب الشؤون الأردنية وما تلاها من وضع القوانين الجديدة وبناء المؤسسات وتوطيد أركان الدولة الحديثة.

وبالعودة إلى العلاقات الثنائية الوطيدة بين الإمارات والأردن فإن الارتقاء بمنظومة تلك العلاقات وشموليتها واستدامتها، كان ولا يزال يحظى بمتابعة واهتمام القيادة الحكيمة في الإمارات، إذ قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "ستبقى الإمارات والأردن قلبا واحدا، ويدا واحدة، ومسيرة خير واحدة نحو مستقبل واعد بإذن الله".

وفي هذا السياق أيضا، يبرز تصريح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقبال الملك عبدالله بن الحسين ، حيث قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا.. حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا، ومستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".

يأتي ذلك تجسيدا لعمق العلاقات التاريخية التي تجمع قيادة وشعبي البلدين الشقيقين والتي أصبحت نموذجاً يُحتذى به من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

و تتميز العلاقات الإماراتية الأردنية، التي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، وسار على نهجهما الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وأخوه الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، بالتنسيق العالي المستوى في جميع المجالات، وبالتناغم الكبير في المواقف تجاه القضايا العربية والإسلامية والإنسانية في جميع المحافل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، الأمر الذي جعل هذه العلاقات ترتقي إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية الناجزة والفاعلة.


الامارات العربيه تشارك الاردن في الاحتفالات المئويه للتأسيس
تقييمات المشاركة : الامارات العربيه تشارك الاردن في الاحتفالات المئويه للتأسيس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق