الخميس، 12 أغسطس 2021

شربل

استراتيجية الامارات لدعم مسيرة التنمية وجذب المواهب و الكفاءات و اصحاب المهارات

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

طوال السنين الماضية برزت دولة الإمارات العربية المتحدة كإحدى أهم الدول الناجحة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية, نجاحات متوالية على جميع المستويات العلمية و التكنولوجية و الإقتصادية والسياحية وغيرها من المجالات الحيوية مما جعلها اختيارا اوليا لجميع المستثمرين و طلاب العلم و اصحاب الكفاءات. 

لذا فتعتبر الإمارات الان من الدول القليلة الجاذبة للاستثمارات و ايضا المواهب بما تمتلكه من قدرات في مجالات متعددة كالتكنولوجيا والطاقة المتجددة و التعليم و الفضاء و الاستثمار والحفاظ على البيئة والمناخ و مجالات كثيرة اخرى، وهو ما أهلها لتكون قبلة لكل الاشخاص الاعتباريين او العاديين للتطور العالمي و جعلها قوة إقليمية ليس فقط في محيطها العربي أو الخليجي بل على المستوى الدولي، فالإمارات تمتلك كل المقومات لتكون عنصراً فاعلاً وقوياً في أداء التطور العلمي و التكنولوجي في جميع المجالات.

اعتمدت الإمارات الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب والتي تسعى الإمارات من خلالها لتكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا في اكتساب العقول وتوفر أفضل الكوادر العالمية لدعم مسيرة التنمية, هناك اكثر من ٢٠٠ جنسيه علي ارض الامارات من ذوي العقول المُبدعه و الخارقينين الراغبيين في التعلم و التطور و الاستفادة من التطور الكبير للامارات في المجالات التعليمية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي:”مسيرة الإمارات قامت منذ بداياتها على الفكر المبدع والعقول المبتكرة، قدرتنا على استقطاب أفضل المواهب جزء مهم من استعدادنا للمستقبل، الإمارات كانت وستظل وطناً للفكر الإنساني المبدع وللعقول الفذة، العقول الاستثنائية جزء مهم من استعداد الإمارات للمستقبل”.

وحددت الاستراتيجية عددا من المستهدفات منها أن تكون دولة الإمارات ضمن قائمة أعلى 10 دول في فئة “المهارات عالية المستوى”، وضمن المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر اكتساب العقول، وضمن المراكز الثلاثة الأولى عالمياً في مؤشر “سهولة استقطاب موظفين من أصحاب المهارات”.

استراتيجية الامارات لدعم مسيرة التنمية وجذب المواهب و الكفاءات و اصحاب المهارات
تقييمات المشاركة : استراتيجية الامارات لدعم مسيرة التنمية وجذب المواهب و الكفاءات و اصحاب المهارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق