الأربعاء، 20 أكتوبر 2021

شربل

انشقاقات تهز كيان جماعة الاخوان ونهاية الجماعة باتت قريبة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

جماعة الاخوان

تعيش جماعة الإخوان الإرهابية في الوقت الحالي، انشقاقات وانقسامات تنظيمية بين أجنحتها في الداخل والخارج، بعد إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على القيادي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، وتشهد الجماعة الإرهابية، حالة غضب واسعة من شبابها، المعترض بشكل تام على تعيين القيادي الإخواني إبراهيم منير مرشدا عاما للجماعة، خلفا لمحمود عزت

انشقاقات داخل جماعة الإخوان الإرهابية، كنتيجة لتفاقم الأزمات بين جبهة الجماعة في تركيا بقيادة محمود حسين، الأمين العام السابق للتنظيم، وجبهة لندن بقيادة إبراهيم منير، القائم بأعمال المرشد، الذي اتخذ-مؤخراً- قراراً باعتبار «حسين» وأتباعه خارج التنظيم.

بداية تفكك جماعة الإخوان الإرهابية نرجعه إلى حديث سمو ولي العهد محمد بن سلمان في احدى قنوات التلفزة، حيث قال «سوف أدمر جماعة الإخوان»، وبالفعل تم له ذلك، دمرها وفككها من خلال عدة عوامل أهمها.

يأتي اولا طردها من مجتمعنا واقتلاعها من جذورها، وملاحقة المنتمين والموالين لها في بلدنا، ممن يستفيدون من خدماتها التي تقدم لهم من شراء ذمم، ومن خلال مساعدتهم في الحصول على المناصب القيادية، والكراسي، والشهرة، وجمع الأموال وغيرها من المكاسب، ولكن المهم والأهم هو الوقود الذي يسير هذه الجماعة ألا وهو «جمع التبرعات

وثانيا هي التي حرمت منها هذه الجماعة لوجود إدارة كاملة للتحريات المالية فاعلة، في جهاز أمن الدولة، والتي بالتنسيق مع بنكنا المركزي ، والبنوك المحلية والعالمية، ومؤسسات المجتمع، ووعي المواطن وغيرها، استطاعت تجفيف موارد التمويل لهذه الجماعة وغيرها من الجماعات والتنظيمات، والكيانات المصطنعة الإرهابية.

وأكد أن أعضاء الجماعة واهمون، بأنهم يستطيعون العودة مرة أخرى إلى ما كانوا عليه في العصور السابقة، مشيرا إلى أن إبراهيم منير ضعيف الشخصية ولا يحظى بتوافق كامل من قبل أعضاء الجماعة، هذا بجانب كونه بعيدا عن قواعد القيادة داخل الإخوان وتواجده الدائم في الخارج، حيث يستقر في لندن، فضلا عن اتهامه بالتزوير والاختلاس المالي والفساد وغيرها من المخالفات.

انشقاقات تهز كيان جماعة الاخوان ونهاية الجماعة باتت قريبة
تقييمات المشاركة : انشقاقات تهز كيان جماعة الاخوان ونهاية الجماعة باتت قريبة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق