الاثنين، 25 يوليو 2022

شربل

تفوق انستجرام على فيس بوك في عدد المستخدمين الجدد

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

مواقع التواصل الاجتماعي


استطاع تطبيق انستقرام التفوق في الآنونة الأخيرة في جذب عدد مستخدمين أكثر له ، لمزاياها وتطويراته الجديدة ، التي انفرد بها عن أي تطبيق آخر وخاصة تفوقه مؤخراً على الفيس بوك.

فاستطاع التفوق على فيس بوك في عدد المستخدمين الجدد نظراً لإدخاله خاصية جديدة تسمى القصص ” stories” والتي يستطيع من خلاله المستخدم عرض تفاصيل يومه سواء كانت صورة أو فيديو ، ومشاركته مع المتابعين له والأصدقاء .


ثم قامت فيس بوك بإدخال هذه الخاصية في صفحة المستخدم ولكنها لم تستطع منافسة الانستقرام فيها ، حيث انفرد الاسنتقرام بنسبة مشاهدة أعلى من الفيسبوك للقصص التي يقوم بها المستخدمون ، وذلك لجودته وكفاءة الصور والفيديوهات التي يتم عرضها خلاله .


أهم الأسباب هو تفعيل خاصية القصص حيث استطاع انستقرام تجاوز حاجز ال200 مليون مستخدم يومي لهذه الميزة، اهتمام المشاهير والمؤثرين بنشر محتواهم على ميزة القصص على انستقرام أكثر من أي تطبيق آخر ، مما أدى إلى إقبال عدد من المستخدمين الجدد عليه، كثرة تفاعل واهتمام المؤثرون على نشر محتواهم على انستقرام يسهل عليهم زيادة المتابعين لهم للحصول على عوائد إعلانية أكبر أكثر من أي تطبيق آخر.


جودة المحتوى على انستقرام زاد من أولوية المتابعين له وزيادة مستخدميه حيث يتمثل في الصور والفيديوهات عالية الجودة ، ويتميز بتنسيق واضح للصور والفيديوهات،


اهتمام الشركات التسويقية لعرض منتاجتها على انستقرام لزيادة المتابعين لها ووصول منتجهم لأعلى عدد من العملاء، تطور تطبيق انستقرام الدائم من حيث الأدوات التي تُضاف له لتوفر متعة مشاهدة للمستخدمين ، والتي استطاع انستقرام من خلالها ربط المستخدمين بأكثر الافكار التي تثير اهتمامهم في المجالات المختلفة من الرياضة والإطعمة والاستكشاف لأي جديد.


إبداع المستخدمين للانستقرام أدى إلى جذب عدد من المستخدمين الجدد لانستقرام من خلال مشاركة أعمالهم مع العالم ، وحرص انستقرام الشديد على متابعة مستخدميه وإبداعتهم وتطويره للتطبيق ليواكب أفكارهم.


اهتمام استقرام على تنمية أعمال الشركات وذلك بعد فتح المادة الإعلانية داخله ، وزيادة وقت الفيديو الإعلاني إلى 60 ثانية ، فوصل عدد المعلنيين داخله مؤخراً إلى 200000 مُعلن ، وتشير بعض التوقعات إلى ارتفاع إيرادات الاستقرام وبذلك ستتفوق على الفيس بوك للمرة الأولى في المستقبل ، وهذا لزيادة شعبية الاستقرام ، لكثرة مستخدميه من كافة الأعمار وخاصة عمر الشباب ، حيث أكثر مستخدمي الانستقرام يتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاماً .


وأخيراً تشير الإحصائيات إلى زيادة مستخدمين الاستقرام لتصل إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً ، 500 مليون مستخدم نشط يومياً ، وهذا يدل على زيادة شعبيته وانتشاره مما زاد من عدد المستخدمين الجدد له.

تفوق انستجرام على فيس بوك في عدد المستخدمين الجدد
تقييمات المشاركة : تفوق انستجرام على فيس بوك في عدد المستخدمين الجدد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق