الأحد، 31 يوليو 2022

شربل

انفجارات مدوية تهز صنعاء.. ومقتل خبراء من مليشيا الحوثي

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

انفجار صاروخي

قال مصدر أمني في العاصمة اليمنية صنعاء، إن الانفجار الذي سمع دويه في أنحاء واسعة من مدينة صنعاء، فجر السبت، ناتج عن انفجار صاروخ باليستي أثناء تجميعه في ورشة خاصة تابعة لميليشيا الحوثي قرب مطار صنعاء الدولي، مضيفًا أن "الحريق في الهنجر والانفجارات تواصلت قرابة الساعتين".

حيث قتل 5 خبراء صواريخ من مليشيا الحوثي، في انفجار صاروخ باليستي قرب مطار صنعاء الدولي في العاصمة اليمنية المختطفة من قبل الانقلابيين، وضربت سلسلة انفجارات مدوية سمعت على أرجاء واسعة من صنعاء، فجر الأحد، مستودعا لتطوير وإعادة تركيب الصواريخ والطائرات دون طيار في حي سكني إلى الجهة الشمالية الشرقية من المطار الدولي.

وقال مصدر أمني وحكومي، إن 5 مهندسين صواريخ لمليشيات الحوثي (فنيين) بينهم أجانب لقوا مصرعهم في الانفجار لدى إعادة تركيب صاروخ باليستي في مستودع سري تتخذه بمثابة ورشة عسكرية.  

وأشار إلى أن انفجارات متتالية وحريق استمر لمدة ساعتين تسبب بتضرر منازل مجاورة وإصابة مدنيين، فيما لم تعلق مليشيات الحوثي رسميا عن الواقعة وحاول نشطاء مقربين من قياداتها نسبه لغارة لقوات التحالف.

في سياق متصل، قال مصدر محلي، إن مليشيات الحوثي حولت ورش مدنية تابعة لطيران اليمنية في مطار صنعاء إلى ورش عسكرية لتطوير وإعادة تركيب الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار وتستغل الهدنة الأممية في تحديث ترسانتها العسكرية.

ونددت الحكومة اليمنية، فجر الأحد، بانفجار الصاروخ الباليستي الذي أدى إلى مصرع 5 مهندسين من عناصر مليشيات الحوثي بينهم أجانب، وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم، واعتبرته مؤشرا خطير على تدفق الأسلحة الإيرانية. 

 وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن هذه الحادثة تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية وعدم اكتراث مليشيات الحوثي بالمجتمع الدولي، وتنصلها من التزاماتها. 

  كما تستغل الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الأحياء السكنية، واتخاذها المدنيين دروعا بشرية.


انفجارات مدوية تهز صنعاء.. ومقتل خبراء من مليشيا الحوثي
تقييمات المشاركة : انفجارات مدوية تهز صنعاء.. ومقتل خبراء من مليشيا الحوثي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق