الاثنين، 15 أغسطس 2022

شربل

ما هي الغازات المحمولة جواً ومدي فاعليتها كمواد خام للصناعة المبردة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الغلاف الجوي

تعتبر الغازات الموجودة في الهواء إحدى المواد الخام الرئيسية لمنتجات الإنتاج في صناعة الغاز في بريستلي ، لذلك من الضروري أن يكون لدى موظفي وحدة الإنتاج معرفة أكبر بهذه الغازات، نحن نعلم أن الهواء هو خليط من غازات مختلفة. كل واحد منهم له خصائصه الفريدة وهو ذو أهمية كبيرة لمختلف الصناعات والحالات الطبية.

78٪ نيتروجين (N2) مع نقطة غليان -196 درجة مئوية ، 21٪ أكسجين (O2) مع نقطة غليان -183 درجة مئوية ، 0.03٪ ثاني أكسيد الكربون (CO2) مع نقطة غليان -78 درجة مئوية ، وبخار الماء () بنقطة غليان 100 الدرجة العلمية.

يحتوي الهواء أيضًا على مركبات أخرى تُعرف باسم الغازات النادرة ، بما في ذلك 0.000009٪ زينون مع نقطة غليان -109 درجة مئوية ، 0.0001٪ من الكريبتون (Kp) مع نقطة غليان تبلغ -151 درجة مئوية ، 0.93٪ من الأرجون مع Ar نقطة الغليان -185 درجة ، 0.0018٪ نيون مع درجة غليان 246 درجة ، 0.0005 هيليوم (He) بنقطة غليان -268 درجة ، ونسبة صغيرة من الرادون (Rn).

خصائص الغازات النادرة هي أنها غير قابلة للاشتعال ومحايدة كيميائياً أو لها تفاعل ضئيل للغاية. هذه الخصائص جعلتها مهمة للغاية في تطبيقها في الصناعة.

ما هو الغاز النادر أو الغاز الخامل؟ الغاز النادر هو غاز ليس له تفاعل تقريبًا مع مواد أخرى وفي تفاعل كيميائي لا تتحد ذراته مع ذرات مواد أخرى. في علم التبريد ، تُعرف هذه الغازات بالغازات غير القابلة للتكثيف. نظرًا لخفة الوزن ، فإنها تتراكم في أعلى نقطة في الصندوق البارد ولا تتسيل أبدًا هناك ، لذلك يتم إرسال غاز نادر من الجهاز عبر صمام الصرف. يطلق عليها غازات نادرة لأنها غير تفاعلية للغاية والغلاف الخارجي لجزيئها مستقر إلكترونيًا وكامل.

لذا فهي لا تأخذ أي إلكترونات أخرى ولا تجمع أو تفقد الإلكترونات. ، He ، Xe ، Kr ، Rn (ليست ذرتان مثل الأكسجين وغازات النيتروجين N2 ، O2)

ما هو الغاز الخامل؟ الغاز المحايد هو الغاز الذي يحتوي على أقل وأدنى درجة من التفاعل مع المواد الأخرى ، مثل غاز النيتروجين ، والذي يستخدم لخفض تركيز الأكسجين في عبوات الطعام للحفاظ على الأكسجين الذي يسببه بعيدًا عن الأكسدة. أو ، على سبيل المثال ، تقوم الناقلات بشحن غاز النيتروجين لرفع مستوى الأكسجين بداخلها إلى ثمانية بالمائة لجعل النفط الموجود في السفينة غير قابل للاشتعال.


ما هي الغازات المحمولة جواً ومدي فاعليتها كمواد خام للصناعة المبردة
تقييمات المشاركة : ما هي الغازات المحمولة جواً ومدي فاعليتها كمواد خام للصناعة المبردة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق