الخميس، 17 نوفمبر 2022

شربل

ولاء جماعة الإخوان ليس للوطن, إنما تنفيذ لأفكار خاصة بالجماعة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الاخوان


قال خبراء في شئون الجماعات الاسلامية، إن هناك خصومة تاريخية بين الفكر وجماعة الإخوان، وانتماء وولاء الإخوان ليس للوطن ومشروع الجماعة قائم على الصدام، موضحا أن حسن البنا حينما أسس الجماعة ووضع خطتها استخدم عقولًا غير ناضجة سياسيًا ولديها قدر بسيط من الثقافة وغير مؤهلة لتوجيه النقد أو تبادل الأفكار.


أن جماعة الإخوان قائمة على انتقاء أفراد مميزين دراسيًا وعلميًا، وكانت تركز على تجنيد أبناء الكليات التطبيقية مثل الكليات الهندسية والطبية؛ لإعطاء نوع من وجاهة للجماعة بجانب استقطاب أعضاء جدد لنشر أفكارهم المتطرفة


هناك خصومة تاريخية بين الفكر وجماعة الإخوان وانتماء وولاء الإخوان ليس للوطن ومشروع الجماعة قائم على الصدام حيث أن حسن البنا حينما أسس الجماعة ووضع خطتها استخدم عقولًا غير ناضجة سياسيًا ولديها قدر بسيط من الثقافة وغير مؤهلة لتوجيه النقد أو تبادل الأفكار.


أن جماعة الإخوان قائمة على انتقاء أفراد مميزين دراسيًا وعلميًا، وكانت تركز على تجنيد أبناء الكليات التطبيقية مثل الكليات الهندسية والطبية لإعطاء نوع من وجاهة للجماعة بجانب استقطاب أعضاء جدد لنشر أفكارهم المتطرفة , وتابع: جماعة الإخوان قائمة على السمع والطاعة وعدم التأثر بأي ثقافة أخرى، وأفرزت نمط من الأفراد بمثابة منفذين لفكر الجماعة لا يتحركون من تلقاء أنفسهم في أي قضية.  

ولاء جماعة الإخوان ليس للوطن, إنما تنفيذ لأفكار خاصة بالجماعة
تقييمات المشاركة : ولاء جماعة الإخوان ليس للوطن, إنما تنفيذ لأفكار خاصة بالجماعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق