الأربعاء، 18 أكتوبر 2023

4ever

مصنع فولفو في السويد سيتم تشغيله بواسطة مزرعة رياح بحرية

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

 مصنع فولفو في السويد سيتم تشغيله بواسطة مزرعة رياح بحرية، تتجه شركة فولفو للسيارات إلى إنتاج طاقة الرياح بشكل كبير، حيث سيتم تشغيل مصنعها في تورسلاندا في غرب السويد بواسطة مزرعة رياح بحرية بقدرة 1 جيجاوات.


مصنع فولفو في السويد يستخدم طافة مستخرجه من مزرعة رياح بحرية بقدرة 1 جيجاوات

شركة فولفو تختار طاقة الرياح البحرية

وقعت شركة طاقة الرياح السويدية Eolus Vind وشركة فولفو للسيارات خطاب نوايا للتعاون في مزرعة الرياح البحرية Västvind قبالة مدينة جوتنبرج بالسويد جيث ستقوم بتزويد كميات كبيرة من الكهرباء ليس فقط لمصنع تورسلاندا ولكن أيضًا لمصنع البطاريات الجديد بقدرة 50 جيجاوات في الساعة الذي تبنيه شركة فولفو للسيارات هناك مع شركة نورثفولت من خلال شركة نوفو إنيرجي المملوكة بشكل مشترك.


طاقة انتاجية هائلة

ومن المتوقع أن يكون لدى Västvind القدرة على توليد 4-4.5 تيراواط ساعة من الكهرباء النظيفة سنويًا وهذا يعادل احتياجات الكهرباء الحالية لمدينة جوتنبرج بأكملها والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 580 ألف نسمة وسيبدأ إنشاء Västvind في عام 2027 ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2029 وتمتلك شركة Eolus 95% من مزرعة الرياح البحرية وتمتلك هيئة ميناء جوتنبرج 5%.

حاجة المصنع للطاقة

يقع مصنع Torslanda في جزيرة هيسينجن في مقاطعة فاسترا يوتالاند غرب السويد وهي ثاني أكبر مقاطعة من حيث عدد السكان في البلاد ومع ذلك هناك نقص كبير في إنتاج الكهرباء هناك ومن المتوقع أن يتضاعف الطلب على الكهرباء تقريبًا بحلول عام 2030.

وتعتبر منشأة Torslanda عملية كبيرة حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 300000 سيارة وتظل واحدة من أطول مصانع شركة سيارات فولفو تشغيلاً منذ افتتاحها في عام 1964 وهي تعمل حاليًا على ثلاث نوبات عمل وتوظف حوالي 6500 شخص.

مصنع فولفو في السويد سيتم تشغيله بواسطة مزرعة رياح بحرية
تقييمات المشاركة : مصنع فولفو في السويد سيتم تشغيله بواسطة مزرعة رياح بحرية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق