الأحد، 5 نوفمبر 2023

4ever

شكوى أمام الجنائية الدولية بسبب جرائم حماس ضد الإنسانية

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

الجنائية الدولية تبحث اتهام حماس بارتكاب جرائم ضد الإنسانية
شكوى أمام الجنائية الدولية بسبب جرائم حماس ضد الإنسانية

أعلن المحامي الفرنسي فرانسوا زيمراي في باريس تقديم شكوى بشأن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية إلى المحكمة الجنائية الدولية نيابة عن تسع عائلات لضحايا إسرائيليين سقطوا خلال هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

وطلب زيمراي من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية النظر في مدى صوابية إصدار مذكرة اعتقال دولية ضد قادة حماس.

تكليف من تسع عائلات لضحايا إسرائيليين

جرى تكليف المحامي من قبل تسع عائلات لضحايا إسرائيليين جميعهم مدنيون وكان العديد منهم في مهرجان سوبر نوفا الموسيقي الذي يعد ملتقى للسلام في صحراء النقب.

وجاء في هذه الشكوى أن إرهابيي حماس لا ينكرون الجرائم المرتكبة والتي قاموا بتوثيقها ونشرها على مستوى واسع ولذلك لا يمكن مناقشة أهمية هذه الحقائق.

تنفيذ مشروع إبادة جماعية

وقال زيمراي إن الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر هو تنفيذ لمشروع إبادة جماعيةويجب معرفة هذه الفظائع وتسجيلها في الذاكرة.

وقال في مواجهة الهمجية يجب أن تسود قوة القانون وأضاف أنا حذر من إطلاق توصيفات مبالغ فيها ولكنني أدركت مع فريقي أن توصيف جرائم حماس الإرهابية بالإبادة الجماعية صحيح طبقاً للقانون.

رفع القضية أمام الجنائية الدولية والنظر فيها

ويستطيع أي شخص أو مجموعة رفع قضية أمام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيها لكن المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقراً ليست ملزمة النظر في هذه القضايا.

وأكد مكتب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية تلقيه بلاغاً وأن المرسل نشره علنا وسيدرس مكتب المدعي العام المعلومات حالياً لمعرفة ما إذا كانت الجرائم المدعى ارتكابها تقع ضمن اختصاص المحكمة ويمكن ربطها بتحقيقاتها الجارية بشأن الوضع الفلسطيني.


شكوى أمام الجنائية الدولية بسبب جرائم حماس ضد الإنسانية
تقييمات المشاركة : شكوى أمام الجنائية الدولية بسبب جرائم حماس ضد الإنسانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق