الاثنين، 13 نوفمبر 2023

4ever

عناصر داعش تتساقط في مناطق نفوذه السابقة بالعراق وسوريا

4ever بتاريخ عدد التعليقات : 0

القبض والقضاء على عدد من عناصر داعش في مناطق نفوذه القديمة

عناصر داعش تتساقط في مناطق نفوذه السابقة بالعراق وسوريا

بعد أن كان يسيطر تنظيم داعش الإرهابي على أجزاء واسعة من العراق وسوريا وعقب هزيمته أصبحت خلاياه النائمة تمثل تهديد في هذه المنطقة إلا أن استمرار ملاحقة هذه العناصر والخلايا النائمة يحقق تقدم ملحوظ في الآونة الأخيرة وقد أعلن العراق إلى جانب سوريا وكذلك جارتهما تركيا عن نجاحهم في القضاء على عدد من خلايا تنظيم الإرهاب الأول حول العالم خلال الأربعة وهشرون ساعة المنقضية.

الإطاحة بشبكة مكونة من 3 عناصر في العراق

فقد أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي الإطاحة بشبكة مكونة من 3 عناصر يرأسها مسؤول التجهيز فيما يسمى ولاية كركوك المدعو إدريس رؤوف مسؤول التجهيز فيما يسمى ولاية كركوك والناقل الرئيسي للعناصر الارهابية والمرتبط بالادارة العامة لما يسمى ولاية العراق والشبكة هي المسؤولة عن تجهيز أوكار الإرهابيين بمواد الدعم اللوجستي وتوزيع ما تسمى الكفالات لعناصر داعش.

مقتل أربعة من مسلحي تنظيم داعش وجندي عراقي

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة مقتل أربعة من مسلحي تنظيم داعش اثنان منهم كانا يرتديان أحزمة ناسفة وجندي عراقي خلال عملية أمنية شمالي وادي الثرثار في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وأضاف الإعلان أن أحد أفراد الجيش العراقي قتل خلال هذه العملية نتيجة قيام أحد الانتحاريين بتفجير نفسه بحزام ناسف كما أشار البيان إلى أن العملية تمت بدعم من طيران القوة الجوية العراقية.

احتجاز قيادي داعشي كبير في سوريا

كما تمكنت سوريا من إلقاء القبض على محمد صخر البكر الملقب بخالد الشامي في مدينة الرقة وكان قد شغل منصب نائب القائد العسكري في ما كان يعرف بولاية الشام والقيادي المعتقل كان قد شارك في الهجوم على سجن الصناعة في الحسكة مطلع العام الماضي كما أنه كان مخطط رئيسي لهجمات داعش في سوريا.

تركيا تعتقل خبير المتفجرات بتنظيم داعش 

أما الجارة تركيا التي تمتلك حدود مع دولتي العراق وسوريا فقد أعلنت عن القاء القبض على مسؤول صناعة المتفجرات في هجمات داعش بسوريا والعراق خلال عملية امنية نفذتها قوة مشتركة من قوات الامن والمخابرات التركية في مدينة اسطنبول.

واشارت السلطات التركية في إعلانها أن المدعو الذي قامت بتعريفة عن طريق الحروف الأولى من إسمه أ. ج. أ. كان قد تولى مسؤوليات رفيعة في صفوف التنظيم الإرهابي إلى جانب كونه المسؤول عن إعداد وتصميم المتفجرات المستخدمة في هجمات داعش الإرهابي في سوريا والعراق وان عملية القبض عليه جرت وفق معلومات مسبقة حيث تم القبض عليه في منطقة سلطان بيلي بمدينة إسطنبول .

وبينت السلطات الامنية انه تم العثور على 5 عبوات تاسفة قابلة للتفجيرعن بعد ومعدات مستخدمة في الهجمات الانتحارية إلى جانب وثائق ومستندات على صلة بالتنظيم الإرهابي في مكان تواجد المتهم مشيرة الى انه تم ايداعه التوقيف تمهيداً لاستكمال التحقيقات.


عناصر داعش تتساقط في مناطق نفوذه السابقة بالعراق وسوريا
تقييمات المشاركة : عناصر داعش تتساقط في مناطق نفوذه السابقة بالعراق وسوريا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق